تم تسريح 6 % من موظفي شركة غوغل، وهذا بعد أيام من إعلان الشركة عن أكبر جولة لتسريح العمال في تاريخ الشركة البالغ 25 عاماً، دافع المسؤولون التنفيذيون عن تخفيضات الوظائف وتلقوا أسئلة من القوى العاملة المعنية خلال اجتماع مع الموظفين يوم الاثنين.

سبب تسريح الموظفين من غوغل

قررت “غوغل” يوم الجمعة تسريح 12000 موظف، أو ما يقرب من 6% من القوى العاملة بدوام كامل. وبينما كان الموظفون يستعدون للتسريح المحتمل، أرادوا إجابات بشأن المعايير التي تم استخدامها لتحديد من سيبقى ومن سيغادر. خاصةً أن بعض الموظفين المسرحين عملوا لفترات طويلة وتم ترقيتهم مؤخراً، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”.

فيما قد ناشد الرئيس التنفيذي لـ “غوغل”، سوندار بيتشاي، الموظفين خلال الاجتماع بأن يظلوا متحفزين في الوقت الذي تواجه فيه “غوغل” منافسة شديدة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، بينما كان يحاول أيضاً شرح سبب استبعاد بعض الموظفين دون سابق إنذار.

وقال بيتشاي إن عام 2021 يمثل “أحد أقوى الأعوام التي شهدناها على الإطلاق في تاريخ الشركة، مع نمو الإيرادات بنسبة 41%”. “وسعت “غوغل” عدد الموظفين لمواكبة هذا التوسع، مع افتراض استمرار النمو”، وأضاف: “في هذا السياق، اتخذنا مجموعة من القرارات التي قد تكون صحيحة إذا استمرت اتجاهات النمو”، فيما قال مسؤولون تنفيذيون إن 750 من كبار القادة شاركوا في العملية، مضيفين أن الأمر استغرق بضعة أسابيع لتحديد من سيتم تسريحه.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
زيادة في مخزونات الخام الأميركية تؤدي إلى تراجع أسعار النفط
جهود كبيرة لإنقاذ سفينة شحن غارقة قبالة السواحل اليابانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *