تراجعت أسعار النفط بشكل ملحوظ، اليوم الأربعاء، نتيجة زيادة في مخزونات الخام الأميركية والمخاوف من الركود العالمي، ما خفف أثر التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين.

تراجع أسعار النفط لزيادة المخزونات الأمريكية

كانت أسعار النفط الخام قد ارتفعت هذا العام وسط إنهاء الصين قيود مكافحة فيروس كورونا، والآمال في توقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة قريبا، ومع ذلك، قال بعض المحللين إن سرعة انتعاش الطلب الفعلي في الصين تبدو غير مؤكدة، وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط: “عودة أسعار النفط للاتجاه الصعودي ستعتمد على مدى سرعة انتعاش الطلب على النفط الخام في الصين هذا الربع”.

تراجع خام برنت ستة سنتات إلى 86.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 0820 بتوقيت غرينتش، بعد أن تراجع 2.3% في الجلسة السابقة، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا أو 0.5% إلى 79.73 دولار بعد الهبوط بـ 1.8% أمس الثلاثاء.

جاء تراجع الأسعار بتأثير من تقرير صدر الثلاثاء عن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأميركي، كما أثرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي على أسعار النفط. وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء انكماش النشاط التجاري الأميركي في يناير للشهر السابع على التوالي.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
جهود كبيرة لإنقاذ سفينة شحن غارقة قبالة السواحل اليابانية
ألمانيا ترسل دبابات “ليوبارد” لمساعدة أوكرانيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *