تجري عمليات إنقاذ عاجلة لأفراد الطاقم البالغ عددهم 22 في سفينة شحن غرقت قبالة سواحل جنوب غرب اليابان، اليوم الأربعاء، وقال متحدث باسم خفر السواحل اليابانية إن السفينة “جين تيان”، التي ترفع علم هونغ كونغ، غرقت على بعد 110 كيلومترات غربي جزر دانجو النائية في وقت مبكر من صباح اليوم، مشيرا إلى أن سبب غرق السفينة لايزال مجهولاً، وفقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرغ”.

تفاصيل حول سفينة شحن غارقة قبالة السواحل اليابانية

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، للصحافيين في طوكيو، إنه تم إنقاذ 5 صينيين من السفينة، ووفقاً لبيانات حللتها “بلومبرغ”، قامت السفينة بتحميل شحنة من بابوا غينيا الجديدة في أوائل يناير وتوجهت إلى ميناء إنتشون في كوريا الجنوبية، ويبلغ أقصى غاطس للسفينة 7.7 متر، فيما كان آخر غاطس تم الإبلاغ عنه 8.3 متر، بحسب بيانات من “IHS Markit”.

في حين ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن السفينة كانت تحمل خشباً صلباً، وتُظهر بيانات “IHS Markit” أن المالك المستفيد للسفينة هي شركة “Shenzhen Shekou Shipping Transportation Co”، والتي لم تفصح بعد عن شيء، إذ إن الأسواق المالية في الصين مغلقة بسبب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وأكدت السلطات البحرية، أن 3 سفن مدنية – سفينة أبحاث يابانية وناقلة ليبيرية وسفينة شحن صينية – تقوم بجهود الإنقاذ، إضافة إلى خفر السواحل وقوات الدفاع الذاتي اليابانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *