المملكة تشارك في أعمال لجنة وضع المرأة، حيث شاركت المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الخامسة والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة التي ستنعقد في نيويورك في الفترة من 15 إلى 26 مارس الجاري 2021  والمشاركة الفعالة للمرأة في صنع القرار في الحياة العامة وتمكين المرأة القضاء على العنف ضد المرأة والمساواة بين الجنسين.

المملكة تشارك في أعمال لجنة وضع المرأة

ويمثل المملكة بوفد برئاسة الدكتورة حارة الطويري أمين عام مجلس شؤون الأسرة والدكتورة رنا بنت سعيد ممثلة رئيسة لجنة شؤون المرأة لدى مجلس شؤون الأسرة، والدكتورة هند بنت خالد زيد مديرة مكتب تمكين المرأة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والدكتور عمار الهبدان ممثل هيئة حقوق الإنسان.

المملكة تشارك في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في نيويورك
المملكة تشارك في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في نيويورك

تمكين المرأة السعودية

وعدت الدكتورة هلا الملتقى الأممي بأنه ستتاح له الفرصة لاستعراض الإنجازات التي تحققت في تمكين المرأة السعودية والدور المهم الذي لعبته المرأة السعودية في مسيرة التنمية التي تشهدها مختلف قطاعات المملكة، وأوضحت أن “رؤية المملكة 2030” تبنت استراتيجية طموحة للاستفادة الكاملة من إمكانات المرأة كشريك أساسي في صنع القرار ، ولتحسين قيادة المرأة ومشاركتها في المجتمع وقوتها الاقتصادية، القيادة حريصة على تعظيم فوائد المرأة وحماية المرأة وزيادة مشاركتها في التجديد الوطني.

واستعرض الوفد في فعاليات هذه الدورة قضايا التمكين المالي والاجتماعي والصحي التي قدمتها المملكة العربية السعودية للمرأة في جائحة كورونا ورؤية 2030 ، وفرص العمل التي توفرها ، وحماية مؤهلات المرأة بقوة. الشغل. التدريب والتدريب الذي تقدمه المملكة ممثلة بجمعيات المجتمع المدني ، ووصف حقيقي لجهود المملكة في حل مشكلة العنف الأسري وتوفير وسائل الحماية والعيش حياة آمنة ومستقرة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
وزارة الصحة ترصد أمر غير مطمئن في تقرير كورونا اليوم وتنصح الجميع
وزارة الصحة ترد على سؤال بشأن الإجراءات الاحترازية بعد اللقاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *