تعمل وزارة الصحة مُنذ بدء الجائحة على محاصرتها ومنع انتشارها كما حدث في دول أخرى، وبالفعل نجحت وإلى حد كبير في تلك المساعي ونالت إجراءاتها ونتائجها استحسان الجميع في الداخل والخارج، ولاقت إشادات واسعة خاصة في قدرتها بالتعاون مع الهيئات الأخرى، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة في المرور من موسم الحج بسلام وأيضًا بدء تنظيمها للعمرة.

وزارة الصحة وتقرير كورونا اليوم

وكعادة الوزارة فقد أعلنت اليوم إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا وأيضًا أعداد الوفيات والحالات الحرجة والنشطة، وقد أعلنت اليوم أنها لاحظت ارتفاعًا في أعداد الإصابة فيما يتعلق بالحالات الحرجة والنشطة وبالتالي فإن هناك خطورة في الإصابات في الوقت الحالي.

وزارة الصحة وتقرير كورونا اليوم
وزارة الصحة وتقرير كورونا اليوم

وهذا ما جعل وزارة الصحة تنصح الجميع بضرورة المُسارعة في الحصول على لقاح كورونا الآمن والفعال، ومُجددة تأكيداتها بأن اللقاح لا يحتوي على أي مشاكل صحية وليس له أي أضرار جانبية وكل ما يُقال لا أساس له من الصحة.

أخبار حول أسترازينيكا

هذا وبرغم من قيام بعض الدول بإيقاف التعامل مع لقاح أسترازينيكا لمدة 14 يوم بشكل احترازي، وبرغم أن هيئة الغذاء والدواء بالمملكة قد اعتمدت اللقاح وهذا ما أثار تساؤلات حول ما يدور بشأن ذلك اللقاح، وهذا ما دفع الوزارة للتأكيد بأن اللقاح لم يتم رصد أي خطورة منه وأنه آمن بالفعل ولا مشاكل من استخدامه.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة ترد على سؤال بشأن الإجراءات الاحترازية بعد اللقاح
أنعام بلس تُطلق سجل المربي عبر منصتها الإلكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *