تدعو وزارة الصحة المواطنين وتحثهم بشدة على المُبادرة في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، والذي يتم التطعيم به بشكل مجاني في العديد من المراكز التي أصبحت مُنتشرة ومُعتمدة على مستوى المملكة، هذا إلى جانب التأكيد المُستمر من الوزارة على أن اللقاح آمن وفعال ولا يوجد أي خطورة على الذين يحصلون عليه.

وزارة الصحة ترد على استفسار مهم

في ذات الوقت تعمل الوزارة على الإجابة عن استفسارات المواطنين بشأن اللقاح، وذلك لطمأنتهم من جهة ومن ناحية أخرى عدم تركهم كفريسة للمعلومات المغلوطة والتي يتم نشرها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الغير مُختصة، والتي قد تؤدي إلى لغط كبير فيما يتعلق بتلك الفترة التي يحتاج فيها الجميع الحصول على معلومات موثقة ومؤكدة.

وزارة الصحة ترد على استفسار مهم
وزارة الصحة ترد على استفسار مهم

وفي إطار ما سبق ذكره تلقت وزارة الصحة سؤال من أحد المواطنين يستفسر فيه عن إلزامية إرتداء الكمامة بعد حصوله على اللقاح، وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطلوبة، وقد كان الجواب أنه لابد من الاستمرار بالفعل في تطبيق تلك الإجراءات لأن الشخص الذي يحصل على اللقاح يحمي نفسه من الفيروس ولكنه قد ينقله لآخرون.

تطبيق توكلنا

هذا وبعد حصول المواطن على اللقاح وتسجيل اسمه في وزارة الصحة تتحول حالته عبر تطبيق توكلنا إلى مُحصن، ويُمكنه طباعة ما يُفيد بتلقيه اللقاح بالفعل.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
أنعام بلس تُطلق سجل المربي عبر منصتها الإلكترونية
غداً الأحد.. بدء تفعيل قرار تعديل نسبة التوطين في تلك الوظائف بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *