أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 عن إغلاق أربعة مساجد بشكل مؤقت بعد ثبوت إصابة 5 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بين صفوف المصليين، وبذلك يصل مجموع ما تم إغلاقه من المساجد خلال 28 يوماً وحتى الآن نحو 228 مسجداً تم فتح 218 مسجداً بعد اجراءات عمليات التطهير والتعقيم خلال الفترة الماضية.

الشؤون الإسلامية تُغلق مساجد جديدة

وحرصت الوزارة على عمليات التعقيم والتطير قبل فتح تلك المساجد، من أجل المحافظة على صحة وسلامة مرتادي المساجد خلال هذه الفترة لمنع انتشار فيروس كورونا بين المصليين وجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

بيان رسمي من الشؤون الإسلامية بغلق مساجد جديدة لمواجهة كورونا
بيان رسمي من الشؤون الإسلامية بغلق مساجد جديدة لمواجهة كورونا

أماكن المساجد المغلقة

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية في التقرير الصادر عنها اليوم ان المساجد التي تم إغلاقها اليوم، منها مسجدان في منطقة مكة المكرمة، حيث تم رصد حالة واحدة في كل مسجد منها مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

كما تم إغلاق مسجد في منطقة القصيم ومسجد آخر بمنطقة الرياض، وذلك بعد ثبوت حالات مصابة بالفيروس في المسجدان، وناشدت الوزارة جميع المصليين بضرورة التواصل معها والإبلاغ أي أي حالات مصابة خلال هذه المرحلة من أجل التكاتف للقضاء على هذا الفيروس اللعين.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
البدء في تنفيذ برنامج الفحص المهني للعمالة لضمان جودة الخدمات المهنية
إطلاق مشروع الاعتماد المدرسي للوصول إلى مرحلة التميز في الأداء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *