بدأت وزارة الموارد البشرية وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية وأيضًا المؤسسة العامة للتدريب، في تطبيق برنامج الفحص المهني والذي يهتم بتحديد مدى مهارة العمالة التي يتم استقطابها من الخارج للعمل في المؤسسات سواء كانت الخاصة أو الحكومية، وذلك للتأكد من مهاراتها وقدراتها وذلك للعمل على جودة المُنتجات والخدمات المهنية والارتقاء بالصناعة السعودية سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

برنامج الفحص المهني للعمالة

وسوف يتم من خلال هذا البرنامج عمل اختبار نظري وآخر عملي للعمالة وذلك من أجل التأكد من قدراتهم ومدى مهاراتهم في أداء الوظائف، وفي إنتاج المُنتجات والسلع التي سيعملون عليها في المؤسسات، وأنه يتم التخطيط حاليًا لربط تأشيرة العمل باجتياز هذا الاختبار والذي سيُعقد مُستقبلاً في سفارات المملكة في الدول القادمة منها العمالة.

برنامج الفحص المهني للعمالة
برنامج الفحص المهني للعمالة

ويهدف برنامج الفحص المهني للعمالة كذلك إلى وقف تدفق الأيدي العاملة الغير مُدربة، والتي تؤدي إلى إنتاج وتقديم خدمات مهنية لا تخضع للمقاييس العالمية وأنه تم إعداده سواء من الناحية العملية أو النظرية، بالتعاون مع مؤسسات ومراكز دولية مُتخصصة.

مطالب من وزارة الموارد البشرية للمُنشآت

هذا وقد طالبت الوزارة جميع المُنشآت والقائمين عليها بضرورة إجراء هذا الاختبار للعمالة المتواجدة بها، وذلك في الفترة الإختيارية المُتاحة في الفترة الحالية قبل تطبيق البرنامج بصورة إجبارية، وذلك من خلال الدخول على موقع البرنامج من هنا والبدء في الإجراءات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
بيان جديد من وزارة الصحة بشأن تأجيل لقاح كورونا
الصحة السعودية تُطلق الحملة الوطنية خذ الخطوة للحث على أخذ اللقاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *