أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب مشروع الاعتماد المدرسي وذلك للمدارس الأهلية والعالمية، للحصول على شهادة الجودة والاعتماد التربوي والتي تُمنح للمؤسسات التعليمية لمدة خمسة سنوات دون أدنى شروط ولمدة سنتين بطريقة مشروطة، والذي يهدف إلى عملية التحسين المُستمر والأداء المتطور في العملية التعليمية لتحسين المُنتج التعليمي.

مشروع الاعتماد المدرسي

ويبدأ هذا المشروع في البداية بعملية تقويم ذاتي تقوم بها المدرسة لنفسها في عدة مجالات تعليمية، ومن ثم تحديد أوجه القصور لديها للبدء في العمل على علاجها من خلال مجموعة من الخطوات سوف توضحها لهم اللجنة المُكلفة من هيئة تقويم التعليم مع المتابعة والمراقبة منها باستمرار، لمعرفة مدى التقدم الذي حققته المؤسسة في إصلاح العيوب وتقويمها.

مشروع الاعتماد المدرسي
مشروع الاعتماد المدرسي

ويهدف كذلك مشروع الاعتماد المدرسي الذي أطلقته هيئة تقويم التعليم إلى جعل الشهادات التي تحصل عليها أي مؤسسة تعليمية موثقة ومُعتمدة تربويًا من هيئة ضمان الجودة، ويوجد العديد من المجالات التي سوف تقوم الهيئة بالتفتيش عليها والتحقق من مدى التقدم فيها من خلال تحقيق مجموعة من المعايير.

مساعي مشروع الاعتماد المدرسي

ويسعى هذا المشروع أيضًا إلى مشاركة المجتمع والبيئة المُحيطة في تطوير عملية التعليم واستخدام التقنية والوسائل التكنولوجية، وابتكار واستخدام وسائل تقويمية حديثة وتحسين مُخرجات العملية التعليمية لتتماشى مع سوق العمل ومطالب المجتمع السعودي في متعلميه.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
البدء في تنفيذ برنامج الفحص المهني للعمالة لضمان جودة الخدمات المهنية
بيان جديد من وزارة الصحة بشأن تأجيل لقاح كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *