يتساءل الكثير عما هو افضل وقت للمشي في رمضان فالكل يعرف ويقدر قيمة المشي في شهر رمضان أو غيره من باقي الأيام، لأن للمشي فوائده كثيرة للحفاظ على صحة الجسم، حيث يساعد في منع انغلاق الشرايين والتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم.

كما يتميز المشي في التحسن في استقبال الأنسولين في الخلايا وتسهل تدفقه إلى خلايا الجسم، ويؤكد خبراء أن رياضة المشي إذا ما مورست يوميا لمدة 30 دقيقة بشكل منتظم فإنها تمنع زيادة الوزن وتحافظ على الرشاقة بغض النظر عن كمية الطعام التي يتم تناولها في شهر رمضان الكريم التي يتميز بكثرة الأطعمة والأصناف خاصة في الموائد العربية، ولذلك سنوضح من خلال هذه المقالة افضل وقت للمشي في رمضان.

أفضل وقت للمشي قبل الإفطار أو بعده

افضل وقت للمشي في رمضان

افضل وقت للمشي في رمضان تعتبر رياضة المشي من أفضل التمارين الرياضية التي تمثل أهمية كبيرة ومتميزة لصحة الإنسان، إلان أن ممارسة المشي في توقيت معين خلال شهر رمضان الكريم سوف يتيح الفرصة أمام الجسم للحصول على أكبر قدر من فوائده.

ولذلك فقد أوضح مختصون في مجال التثقيف الصحي، أن أفضل أوقات ممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، تكون إما قبل وجبة الإفطار بما يقارب الساعة والربع، أو بعده بساعتين أو ثلاث ساعات، كما أكد المختصون بإن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساعد الجسم وبشكل جيد في تعويض ما فقده من سوائل وأملاح معدنية وتجنّبه التعرّض لأي أعراض صحيّة أخرى.

اقرأ أيضًا: الصيام المتقطع لخسارة الوزن في وقت قصير

افضل وقت للمشي برمضان
افضل وقت للمشي برمضان يومياً

أفضل وقت للمشي في رمضان لحرق الدهون

يتم التساؤل من قبل الكثير عن افضل وقت للمشي برمضان لحرق الدهون، ولذلك أكد المختصون إلى أن التمارين البدنية تلعب دورًا مهمًا في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون وإزالة السموم المتبقية في الجسم، وتلعب دورًا نشطًا، وأشار إلى أن التمرين الأفضل للأشخاص على معدة فارغة هو مشي معتدل وركوب دراجات خلال خمسة أيام في الأسبوع وتتوقف على استطاعت وطاقة الجسم ولا تزيد مدتها عن 60 دقيقة في اليوم.

ولكن تم لفت الانتباه إلى أن ممارسة الرياضة تكون في مكان بعيد عن التلوث وتكون درجات الحرارة وظروف الرطوبة معتدلة، كما نصح أنه من يعاني من أمراض وعوارض مزمنة أن يستشير الطبيب المختص بشأن ممارسة الرياضة في شهر رمضان، لكيلا تحدث له أي مضاعفات صحيّة

افضل وقت للمشي في رمضان

افضل وقت للمشي في رمضان وفوائده للجسم

تكون الإجابة عن افضل وقت للمشي برمضان هو الساعة الأخيرة من اليوم قبل وقت الإفطار هي أفضل وقت للمشي، لأن ممارستها في هذا الوقت يمكن أن تعطيك أعظم فوائد للجسم ومن أبرز هذه الفوائد، هي حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل مثالي، كما يساعد على علاج آلام المفاصل وتليين أوتار العضلات.

بالإضافة أنه يدعم الجهاز العصبي وزيادة حدة الانتباه والتركيز وتنقية الجسم من السموم والمركبات الضارة، فرياضة المشي هي مميزة ولا تتطلب أي اشتراطات معينة فكل ما تحتاجه هي ارتداء ملابس قطنية لامتصاص العرق، وحذاء رياضي مُريح وبذلك تصبح جاهزًا للحصول على فوائد هذه الرياضة.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للرياضة لخسارة الوزن في رمضان بجدول خاص للممارسين

افضل وقت للمشي برمضان
افضل وقت للمشي برمضان لعدم زيادة الوزن

الرياضة أثناء الصوم لحرق أكثر للدهون

شهر رمضان فرصة مناسبة لمن يريد إنقاص الوزن باتباع عادات غذائية صحية وممارسة بعض التمارين، ولكن ما هو أفضل وقت للتمرين وما هو افضل وقت للمشي برمضان لحرق المزيد من الدهون أثناء الصيام؟ ومتى تصبح ممارسة الرياضة أثناء الصيام خطرة؟، فخلال فترة الصيام، وبسبب طول فترات عدم الأكل.

يمر جسم الإنسان بالعديد من التغيرات التي تؤثر على مستويات السكر والجلوكوز في الدم، لذلك تكون أقل سرعة خلال فترة الصيام وتنخفض أكثر أثناء الساعات القليلة قبل الإفطار، فلابد أن يكون الشخص يتمتع بصحة جيدة خلال فترة الصيام، ولا يقوم بمجهود بدني كبير بالإضافة إلى وجوده في مكان معتدل الحرارة.

أفضل وقت للمشي قبل الإفطار أو بعده

وفقًا لأحدث الأبحاث الطبية بشأن افضل وقت للمشي برمضان، فأكدت أن أفضل وقت للتمرين أثناء الصيام هو من ساعتان إلى ثلاث ساعات بعد الإفطار، بحيث يكون لجسمك فرصة لتجديد المياه بالجسم، وفقدان الفيتامينات والمعادن، واسترداد الطاقة، هذا وبالإضافة لهضم الطعام ومن ثم لن تشعر بالغثيان أو الدوخة عند ممارسة الرياضة كما هو الحال مع توقيت ما قبل الإفطار أو بعده مباشرة.

افضل وقت للمشي برمضان
افضل وقت للمشي برمضان للحفاظ على الوزن المثالي

أفضل وقت للمشي قبل أو بعد الأكل

بعد الحصول على المشورة الطبية حول الحالات الصحية ومعرفة التمارين التي يمكن القيام بها أثناء الصيام، يمكن أن تساعد التمارين الخفيفة في النشاط البدني، وتحسين المزاج والحيوية أثناء الصيام، بالإضافة إلى مقاومة النعاس والكسل، ولذلك يكون افضل وقت للمشي برمضان، هو أن يكون المشي لمدة 15 دقيقة أو ممارسة التمارين في الصباح، على سبيل المثال 10 دقائق.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
سحور صحي ومشبع
فوائد الحركه مع الصيام وأفضل الأوقات لممارستها وأفضل أنواع الحركة
برنامج غذائي لتخفيف الوزن في رمضان ونصائح رائعة
أفضل وقت للرياضة لخسارة الوزن في رمضان وجدول بسيط خلال الشهر الكريم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.