تفاعلت منذ قليل وزارة العدل السعودية مع طلب زوجة أبدت رغبتها بشكل كبير بفسخ عقد زواجها بعد مرور عام على زواجها من مواطن، حيث عللت السبب رغبتها في إنجاب الأطفال وأن زوجها يعاني من عيب بحسب ما وصفته في تغريده على عبر حساب الوزارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

وزارة العدل السعودية وفسخ عقد النكاح

وشاركت الزوجة تفاصيل التغريده الخاصة بها على تويتر، والتي أكدت من خلالها أنها اكتشفت بعد مرور عام من ارتباطها بزوجها أنه لا يمتلك القدرة على الإنجاب، وأن جميع التحاليل أثبتت ذلك، وأن زوجها الحالي قد سبق وتزوج من سيدتين قبلها ولم يُنجب، وأنها الزوجة الثالثة، وأبدت رغبتها في الطلاق وطلب  فسخ عقد النكاح.

وزارة العدل ترد على طلب طلاق لزوجة ترغب في الإنجاب
وزارة العدل ترد على طلب طلاق لزوجة ترغب في الإنجاب

خطوات تقديم طلب فسخ عقد نكاح

وعلى الفور قامت وزارة العدل السعودية بالرد على الزوجة، حيث طلبت منها الدخول على الرابط، مع الضغط على أيقونة ” طلب جديد” ثم اختيار ” أحوال شخصية” ومنها يتم اختيار التصنيف الفرعي ” دعاوى النكاح والفرقة”، ومنها يختار نوع الدعوة ” فسخ نكاح”، وملء الطلب بالبيانات المطلوبة حتى إكمال الطلب.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أفادت أنه يمكن للزوجة السابقة رفع دعوى فسخ نكاح أو خلع أ إثبات طلاق، وذلك من أجل رفع العبء عن جميع المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تحرك فوري من شرطة القصيم تجاه مواطن وجهة إشارات خادشة لامرأة

حالة الطقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة بمعدلات تصل إلى 8 مئوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *