أعنت الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية أنه تم تخصيص نحو 551 جامعاً في منطقة المدينة المنورة من أجل إقامة صلاة عيد الفطر المبارك غداً الخميس الموافق 13 مايو 2021، وذلك حرصاً منها على زيادة عدد الجوامع خلال احتفالات العيد هذا العام من اجل تطبيق عمليات التباعد الاجتماعي والعمل على عدم انتشار الفيروس بين المصليين سواء الوافدين أو من المواطنين هذا العام.

وزارة الشؤون الإسلامية وصلاة عيد الفطر

وكان عدد الجوامع الرسمية التي تُقام فيها صلاة العيدين كل عام نحو 358 جامعاً، وأضافت الوزارة خلال هذا العام بالمدينة المنورة نحو 193 جامعاً مؤقتاً من أجل إقامة صلاة العديد منعاً للزحام في الجوامع والتيسير على المصليين في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

بيان عاجل من وزارة الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر
بيان عاجل من وزارة الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر

وبلغ عدد الجوامع التي سوف تُقام فيها صلاة عيد الفطر في منطقة المدينة المنورة والمدن والمحافظات التابعة لها نحو 1074 جامعاً، وذلك لمنع الزحام والمحافظة على صحة وسلامة جميع مرتادي بيوت الله خلال صلاة العيد.

تشديدات هامة على الخطباء

وشددت وزارة الشؤون الإسلامية على جميع لخطباء والأئمة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الحكومة خلال الفترة الماضية، والتي منها ارتداء الكمامة واحضار السجادات الخاصة معهم وتطبيق عمليات التباعد وغيرها من الإجراءات التي شددت عليها الحكومة سابقاً.

اقرأ أيضاً في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من الهلال الأحمر بشأن نجاح خطتها في العاصمة المقدسة
وزير الصحة مُحذرًا لا تعانقوا وتقبلوا الأطفال ولا تجعلوا عيدنا أحزان

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *