أعلنت منذ قليل هيئة الهلال الأحمر بالمملكة العربية السعودية عن نجاح خطتها خلال شهر رمضان الكريم بالعاصمة المقدسة ” مكة المكرمة”، حيث أكدت أنه قد تم خلالها تكثيف تواجد العديد من الفرق الإسعافية في المنطقة المركزية داخل الحرم الشريف وذلك بمشاركة نحو 500 متطوع ومتطوعة، وأنهم قدموا نحو 49 ألف ساعة تطوعية، كما أن الخطة فد تركزت على المراكز الإسعافية داخل العاصمة المقدسة وكذلك على الطرق المؤدية لها.

الهلال الأحمر والحرم المكي

وأوضحت الهيئة أن التنظيمات الخاصة بالمعتمرين داخل الحرم المكي قد ساعدت كثيراً في النجاح بتلك الخطة التي تم وضعها للمساعدة في إسعاف المعتمرين والمؤدين لمناسك العمرة خلال هذه الفترة.

بيان هام من الهلال الأحمر بشأن نجاح خطتها في العاصمة المقدسة
بيان هام من الهلال الأحمر بشأن نجاح خطتها في العاصمة المقدسة

حيث أكدت هيئة الهلال الأحمر أن تلك التنظميات التي قامت بها رئاسة الحرم قد ساعدت في انخفاض الخدمات الإسعافية التي يتم تقديمها داخل الحرم المكي خلال هذه الفترة مقارنة بالأعوام السابقة.

أعداد المصابين

وكشفت الهيئة عن أن مراكزها في العاصمة المقدسة قد استقبلت خلال شهر رمضان نحو 9411 بلاغاً، مؤكداً أن الحالات الأكبر منها كانت للحالات المرضية والتي بلغت نحو 5713 بلاغاً منها بلاغات السكري والأمراض النفسية وحالات الإغماء والصرع، بينما قد بلغت حالات الحوادث نحو 3698 بلاغاً من سقوط وحروق وحوادث سيارات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تُلزم المُسافرين بتقديم إقرارات لمشترياتهم
هل الحصول على لقاح كورونا إلزامي للسفر الداخلي؟..الخطوط السعودية توضح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *