تشارك وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في المؤتمر التقني  LEAP 2023 الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار في واجهة الرياض للمعارض ومركز المؤتمرات، وهي المرة الثانية التي تشارك فيها الوزارة في هذا المؤتمر، الذي سيختتم يوم الخميس.

وزارة الحج والعمرة السعودية

وزارة الحج والعمرة السعودية تعرض أحدث خدماتها للحجاج في مؤتمر LEAP 2023 في الرياض
وزارة الحج والعمرة السعودية تعرض أحدث خدماتها للحجاج في مؤتمر LEAP 2023 في الرياض

أبرز خدمات الحجاج التي تقدمها الوزارة

ووفقًا لوزارة الحج والعمرة، تم تقديم العديد من المبادرات لضمان حصول الحجاج على رحلة آمنة ومأمونة ومرضية روحيًا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد عرضت الوزارة عبر جناحها في LEAP  عددًا من الحلول الرقمية التي يمكن للزوار الوصول إليها عبر شاشة تفاعلية.

وأعلنت الوزارة مؤخرًا عن إجراءات جديدة من شأنها أن تسمح للزوار، بأي نوع من التأشيرات، بأداء العمرة، دون قيود عمرية، أو ضرورة وجود وصي ذكر للمصلين.

كما أطلقت وزارة الخارجية السعودية قبل نحو 10 أيام خدمة إلكترونية تتيح للركاب التوقف في المملكة للحصول على تأشيرات دخول، وهذا من شأنه أن يسمح للناس بأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، والتجول في البلاد، وقالت وزارة الحج والعمرة إن صلاحية تأشيرة العمرة قد تم تمديدها من 30 يومًا إلى 90 يومًا، مما يسمح لحامليها بزيارة المواقع الروحية والثقافية في المملكة.

وفي حديثه في معرض الحج 2023 الذي أقيم في جدة، قال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، إن عدد المشاركين في الحج هذا العام سيعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
حساب المواطن يكشف عن الأشخاص الذين لن تشملهم دفعة فبراير
السعودية: الملك سلمان وولي العهد يوجهان بتقديم مساعدات عاجلة لتركيا وسوريا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *