قدم كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العديد من المساعدات إلى سوريا وتركيات بسبب ما الزالزال الذي حدث أمس الاثنين 7 فبراير 2023 وأدي إلى آلاف الضحايا والمصابين، وقد وجه عدد من فرق الإنقاذ وحركة الإنقاذ الجوية بما في ذلك المساعدة الطبية والإنسانية الطارئة.

العاهل السعودي وولي العهد يوجهان بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا

الملك سلمان وولي العهد يوجهان بتقديم مساعدات عاجلة لتركيا وسوريا كما تقدما بخالص تعازيهم ومواساتهم للشعب التركي والسوري البلدين الشقيقين وإلى أسر الضحايا والمصابين متمنين لهم الشفاء العاجل جراء الزلزال الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة في العديد من المناطق في تركية وسوريا، وأكدت المملكة العربية السعودية موقفها وتضامنها مع كل من البلدين الشقيقين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها تركيا وسوريا.

زلزال يضرب كل من تركيا وسوريا بقوة 7.8 درجة

يعد أقوى زالزال ضرب كل من تركيا وسوريا منذ قرن والذي حدث أمس الاثنين 2 فبراير، وقد كان قوته 7.8 درجة ودمر الكثير من المباني والمناطق والأحياء السكنية والمؤسسات والمستشفيات وقد أدي أي موت الآلاف من الأشخاص والجرحي والمتشردين في البلاد.

حيث تسبب الزالز وفاة أكثر من 6500 شخص في كل من تركيا وسوريا، وأعلنت منصمة الصحة العالمية أنها تتوقع خلال الفترة القادمة أن يكون الحصائل أكثر بكثير من الأرقام التي تم الإعلان عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *