تسعى وزارة التعليم خلال الفترة الحالية لدراسة كافة المُقترحات لعودة الطلاب للحضور للمدارس مرة أخرى والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، وذلك من خلال متابعة الوضع خلال الفترة السابقة فيما يتعلق بمستجدات الجائحة ووفقًا لتوافر اللقاحات الكافية لجميع المواطنين والمُقيمين، وما هي إلا مسألة وقت ويُصبح الجميع حاصل على اللقاح ومُحصن.

وزارة التعليم تعتمد 3 فصول دراسية

وفي إطار سعيها الدائم لذلك وتخفيف الضغط على المدارس والطلاب للاستمرار في الإجراءات الاحترازية حتى مع التطعيم باللقاح، فقد أكد وزير التعليم اليوم أن العام الدراسي الجديد 1443 سوف يشهد تغييرًا مهمًا، مُتمثلاً في تقسيمه على ثلاثة فصول دراسية مدة كلا منها 13 أسبوع وبين كل فصل والآخر أسبوع أجازة.

وزارة التعليم تعتمد 3 فصول دراسية
وزارة التعليم تعتمد 3 فصول دراسية

وأكدت وزارة التعليم أن العام الدراسي الجديد 1443 سوف يشهد كذلك 12 أجازة إلا أنه لم يتم توضيح سوى ثلاثة أجازات فقط حتى الآن، وهي الأسبوع الذي سيكون بين الفصل الدراسي والذي يليه ولكن بالطبع سوف توضح خريطة العام الدراسي تلك الأجازات بالتفصيل.

تطوير العملية التعليمية

وأشار وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ أن هناك لجان مُتخصصة قامت بدراسة كافة المُتغيرات الحالية، ورأت أن القرارات السابقة سوف تعمل على تطوير للعملية التعليمية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الراجحي: 10 منافع من تأمين عقود العمالة المنزلية لسوق العمل
وزارة الصحة تُعلن موعد تطعيم الأعمار من 12 عامًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *