تستعد هيئة تقويم التعليم خلال هذه الفترة لإطلاق اختبارات الفترة الثانية “الاختبار العام” للمعلمين والمعلمات الراغبين خلال هذه الفترة في الحصول على الرخصة المهنية، حيث أنهم قد أنهوا اجراءات التسجيل وتستمر الاختبارات للمعملين والمعلمات لمدة سبعة أيام، وكانت الهيئة قد انتهت خلال الفترة الماضية من اجراءات اختبارات الفترة الأولى ” اختبار الحصص ” للمعلمات والمعلمين خلال شهر يناير الماضي.

موعد اختبارات الفترة الثانية للمعلمين من هيئة تقويم التعليم

وأكدت الهيئة أن الاختبارات سوف تتم من يوم السبت القادم لجميع المعلمين والمعلمات، وأن النتيجة قد تم تحديد يوم 30 مايو القادم 2021 وإصدار الرخصة المهنية لم اجتازوا تلك الاختبارات، وأنه يمكن إعادة الاختبار في حال عدم اجتيازه او الرغبة في تحسين مستوى الدرجة، حيث يمكن الإعادة فقط في الاختبار الذي لم يحصل فيه المعلم أو المعلمة على درجة الاجتياز.

هيئة تقويم التعليم تُعلن موعد اختبارات الفترة الثانية للمعلمين
هيئة تقويم التعليم تُعلن موعد اختبارات الفترة الثانية للمعلمين

الانتقاء والمفاضلة بين الوظائف التعليمية

وأشارت هيئة تقويم التعليم أن نتائج الاختبارات تُستخدم من أجل الحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، وذلك من اجل الانتقاء والمفاضلة بين الوظائف التعليمية خلال الفترة القادمة.

ويمكن للمعلمين على رأس العمل أو الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس من حملة البكالوريوس  التسجيل من أجل أخذ الاختبار سواء التربوي أو التخصص خلال الفترة القادمة.

يهمك أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
خارطة الأمطار وتنبيهات مركز الأرصاد الوطني خلال الـ 48 ساعة
نجوم التواصل الاجتماعي أساس ظاهرة المؤثرين والبعض يطالب بالتقنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *