انتشرت ظاهرة المؤثرين في الفترة الأخيرة بشكل كبير بعد زيادة المُتابعة لنجوم مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجه الكثيرين من المعلنين إلى صفحات وحسابات هؤلاء المشاهير لترويج منتجاتهم، حيث أصبحت صفحات الكثير منهم سواء على سناب أو فيسبوك أو تويتر مكان مفتوح لترويج المنتجات والخدمات.

التطور التكنولوجي أساس ظاهرة المؤثرين

وأكد الكثيرون أن سبب انتشار ظاهرة المؤثرين هذه هو التطور التكنولوجي الكبير، والذي أدى إلى اهتمام الكثيرين بمتابعة نجوم مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن أصبح التواجد على الإنترنت يتم بسهولة ومن خلال الهواتف الذكية، وأصبحت العديد من الفئات تُتابع مواقع التواصل.

إلا أن الكثير طالب بتقنين ظاهرة المؤثرين وذلك لأنهم أصبحوا يؤدون دور إعلامي ودعائي كبير، وبالتالي إذا كانت هناك أخطاء سواء من خلالهم أو فيما يتعلق بالمنتج الذي يتم الترويج له، فيجب أن يكون هناك بعض القوانين أو الإجراءات التي تُمكن الجهات المختصة من معاقبتهم.

الظاهرة تنتشر بشكل كبير

وخلال الفترة الأخيرة انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير خاصة في ظل الأرقام التي يتم الإعلان عنها، والمُعبرة عن أرباحهم التي يقومون بتحقيقها حتى أصبح الكثير يتخذ منها مصدر كبير للاستثمار وتحقيق أرباح كبيرة وسريعة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
خارطة الأمطار وتنبيهات مركز الأرصاد الوطني خلال الـ 48 ساعة
الجوازات السعودية توضح خطوات تسجيل مواطني مجلس التعاون والزوار في أبشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *