تأهل منتخب السعودية لكرة السلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 المؤجلة في إندونيسيا العام المقبل بعد فوزه على فلسطين 96-72 في جدة مساء الأحد، حيث حلت السعودية في مركز صدارة مجموعة التصفيات النهائية المكونة من ثلاثة فرق، والتي نظمها الاتحاد السعودي لكرة السلة، بعد فوزين في مباراتين.

نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021

 السعودية تتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 على حساب فلسطين
السعودية تتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 على حساب فلسطين

السعودية والهند إلى النهائيات

وقد تأهل كلا من السعودية والهند إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 المؤجلة لمرتين، والتي من المقرر إقامتها في يوليو 2022، وكانت السعودية بدأت حملتها بفوز مريح 80-61 على الهند، والأخيرة فازت بدورها على فلسطين في الليلة التالية بنتيجة 79-77.

وكان على فلسطين لتتأهل مع المملكة بحاجة للفوز بنتيجة عالية، أي كان يتطلب فوزها بـ 36 نقطة للتأهل، ولكن المنتخب السعودي أبدى تفوقًا كبيرًا حيث تقدم 27-15 نقطة بعد الربع الأول، و 59-29 بنصف الوقت، وواصل سيطرته في الشوط الثاني، وتقدم بنتيجة 84-51 في نهاية الربع الثالث، ولكن انتعاش فلسطين في الربع الأخير لم يسعفها، حيث انتهت المباراة  بنتيجة نهائية بـ 96-72 للسعوديين.

الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021

وبهذا الفوز للسعودية حجزت لها مكانًا في النهائيات إلى جانب كلًا من البلد المضيف إندونيسيا، ولبنان، والبحرين، وإيران، وكازاخستان، والأردن، وسوريا، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والصين، واليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
ملخص وأهداف مباراة ليفانتي ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني
موعد مباراة ساوثهامتون ضد مانشستر يونايتد والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *