مُنذ عدة أيام والحديث لا ينقطع في فلسطين عن مسيرة الأعلام تلك التي انطلق فيها مُنذ قليل عدد كبير من المستوطنين تحت حماية شرطة الاحتلال وجيشه الذي حول المنطقة إلى ثكنة عسكرية، وبرغم التحذيرات الشديدة من صدامات مُتوقعة نتيجة تلك المسيرة إلا أن الاحتلال لم يأبه لذلك ويترقب الجميع الساعات القليلة المُقبلة.

بالونات حارقة من غزة ردًا على مسيرة الأعلام

وعلى ما يبدو أن قطاع غزة لديه الجديد باستمرار خلال المرحلة المُقبلة فبعد كم الصواريخ الذي تم إطلاقه في اتجاه المستوطنات وفشلت القبة الحديدية في التصدي لعدد كبير منها، كان اليوم هناك سلاح آخر جديد وفعال ألا وهو البالونات الحارقة والمعبأة بغاز سريع الاشتعال والتي تم إطلاقها من القطاع على المستوطنات المُجاورة.

مسيرة الأعلام قد تُفجر الأوضاع في غزة مرة أخرى
مسيرة الأعلام قد تُفجر الأوضاع في غزة مرة أخرى

وبمجرد وقوع تلك البالونات تنفجر وتكون سريعة الاشتعال وهو ما أدى إلى حرائق في 10 حقول في تلك المستوطنات، وجاء إطلاق تلك البالونات ردًا على إصرار الاحتلال على انطلاق مسيرة الأعلام وحمايتها من قبل الشرطة والجيش، وإصابة طفل فلسطيني اليوم نتيجة هجوم مستوطنين على بعض الفلسطينيين.

حماس تدعو للاستنفار

هذا وقد وصفت حماس تلك المسيرة بأنها صاعق الانفجار الذي يملكه الجانب الإسرائيلي، والذي سوف يؤدي إلى اندلاع مواجهات قوية أخرى بين الجانبين سوف تستخدم فيها المقاومة أسلحة جديدة تُفاجيء بها العدو.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية اليوم:
الجيش الإسرائيلي يستعد من أجل مسيرة الأعلام وتحذيرات شديدة منها
فصائل المقاومة الفلسطينية تستنفر للتصدي لـ مسيرة الأعلام اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *