انتقادات شديدة في الداخل الإسرائيلي والخارج بسبب موافقة الشرطة للمستوطنين على تنظيم مسيرة الأعلام التي سوف تتوجه إلى بيت المقدس، ولعل أبرز تلك الانتقادات جاءت من وزير الدفاع بيني غانتس، وبرغم ذلك فقد أعطى أوامره للجيش الإسرائيلي بنشر مزيد من بطاريات القبة الحديدية تحسبًا لتطور الأوضاع وصدام بين الطرفين.

الجيش الإسرائيلي يستعد لـ مسيرة الأعلام

ويشهد الجيش استنفارًا كبيرًا مُنذ الموافقة على تلك المسيرة خاصة بعد الدعوات التي وجهتها الفصائل الفلسطينية إلى كافة الشباب الفلسطيني الثائر في مختلف أرجاء فلسطين المُحتلة، بالحشد والزحف نحو الأقصى من كل مكان لحمايته من العربدة اليهودية والتصدي لأي محاولات لتدنيسه من اليهود.

مسيرة الأعلام تُثير القلق
مسيرة الأعلام تُثير القلق

وتأتي الانتقادات الشديدة التي تم توجيهها لـ مسيرة الأعلام كونها تأتي بعد فترة من الهدوء النسبي بين الطرفين، خاصة بعد الصراع العسكري الذي شهده قطاع غزة، وكمية كبيرة من الصواريخ التي تم إطلاقها منه على المستوطنات والتي اخترق العديد منها القبة الحديدية.

ترقب عالمي

في ذات الوقت نددت الكثير من المنظمات الدولية بتلك الخطوة الإسرائيلية، والتي من المتوقع أن تُشعل الموقف من جديد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفي هذه الحالة سوف يكون الصدام أقوى وأشد.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
وزارة الصحة الكويتية تُعلن اكتشاف حالات كورونا الهندية
الدول السبعة الصناعية الكبرى تدعو إلى تحقيقات لكشف أصول كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *