على مدار أسابيع سابقة كانت أعداد المُصابين بفيروس كورونا وحالات الوفيات تتناقص في قارة أوروبا، وهو ما بعث على الأمل في قرب السيطرة على انتشار الجائحة ولكن فجأة عادت الأعداد لتتزايد مرة أخرى، وكان ذلك خلال الأسبوع الماضي حيث كانت نسبة الزيادة 9% عن الأسبوع السابق له، وهناك بعد الدول الوضع فيها أصبح مؤلم مثل جمهورية التشيك وكذلك بولندا.

أسباب زيادة إصابات كورونا مرة أخرى

ولعل الأسباب التي أكد عليها المحللون وأدت إلى هذا التزايد تتلخص في سببين، أولهما هو عملية الانفتاح التي تمت في كثير من الدول الأوروبية دون رقابة صارمة أدت إلى زيادة الاختلاط مع عدم الإكتراث من المواطنين، حيث أنهم يعتقدون مع تخفيف القيود أن حكوماتهم بدأت في السيطرة على الأوضاع.

أسباب زيادة إصابات كورونا مرة أخرى
أسباب زيادة إصابات كورونا مرة أخرى

السبب الثاني والذي بدا واضحًا في مدينة ميلانو الإيطالية وبالتحديد في مقاطعة بولاتي هو انتشار السلالتين الجديدتين من كورونا، واللتان ظهرتا في بريطانيا وجنوب أفريقيا حيث سجلت تلك المُقاطعة إصابات عديدة في إحدى المدارس والحضانات، وبتحليل المُصابين اتضح أن سرعة انتشار الإصابات يعود إلى السلالتين الجديدتين.

مطالبات بعودة الحظر مرة أخرى

وفي هذا الإطار طالبت منظمة الصحة العالمية حكومات الدول الأوروبية بعودة الحظر مرة أخرى للسيطرة على السلالات الجديدة الأكثر فتكًا والأسرع انتشارًا، لأن ذلك قد يؤدي إلى كارثة كبيرة ليست لأوروبا وحدها ولكن لجميع دول العالم.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
البيت الأبيض يقوم بقطع بث مباشر لبايدن بشكل مُثير للجدل
الشرطة الإمريكية تنبّه من خطة محتملة لـ الهجوم على مبنى الكابيتول الخميس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *