نشرت وكالة فرانس برس نقلًا عن بيان للشرطة الإمريكية اليوم الأربعاء أعلنت فيه عن استعدادها للتصدي لأي تهديد ونبهت من خطة محتملة لميليشيا محددة لـ “الهجوم على مبنى الكابيتول” في واشنطن، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له في الـ6 من يناير الماضب من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، وقالت وكالة فرانس برس :”حصلنا على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 مارس“، وأكدت الشرطة المكلفة بحماية الكابيتول أنها ”على اطلاع واستعداد لأي تهديدات محتملة“، وكان أعضاء في حركة “كيو – أنون” التي تؤمن بنظرية المؤامرة قالت: “أن يوم 4 مارس سوف يُنصّب ترامب رئيسًا لولاية ثانية”.

الهجوم على مبنى الكابيتول

ويُذكر أن ترامب تمت تبرئته من قبل مجلس الشيوخ الإمريكي في 13 فبراير الماضي من المساءلة عن الهجوم الدامي الدامي الذي شنه أنصاره على الكونغرس، حيث جاء التصويت في المحاكمة في مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتا مقابل 43 صوتا، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد.

الشرطة الإمريكية تنبّه من خطة محتملة لـ الهجوم على مبنى الكابيتول الخميس
الشرطة الإمريكية تنبّه من خطة محتملة لـ الهجوم على مبنى الكابيتول الخميس

وجاءت تبرئة ترامب بعد محاكمة استمرت لـ5 ايام في نفس المبنى الذي تعرض للهجوم من قبل أنصار ترامب في الـ6 من يناير الماضي بعد وقت قصير من خطاب ترامب التحريضي .

ويُذكر أن الجمهوريون انقذوا في محاولة سابقة لعزله خلال محاكمته السابقة، حيث لم يصوت من الجمهوريين على عزل ترامب سوى عضو واحد في مجلس الشيوخ وهو ميت رومني.

الهجوم على مبنى الكابيتول

وكان أسفر اقتحام الكابيتول في الـ6 من يناير 2021 عن مقتل 5 بينهم شرطي، بعد ان تدفقت حشود من انصار ترامب واقتحامهم للكابيتول، في محاولة لتعطيل جلسة التصديق الرسمي على فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الإمريكية.

إقرأ أيضًا في أخبار العالم اليوم:
وزير الخارجية القطري يكشف عن طبيعة علاقة بلاده بتركيا

شهادة مدير FBI أمام الكونجرس بشأن الهجوم على الكابيتول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *