تتوالى الأخبار من أنحاء العالم حول الموضوع الأهم وهو ظهور علاجاً طبيعياً ضد كورونا، وهذا النبأ الذي ينتظره العالم من أجل القضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد التي إجتاح العديد من البشر في جميع البلاد، ولذلك تسعى لإيجاد دواء ولقاح ضد كوفيد-19، فقد أظهر بحث جديد نشرته مجلة Advanced Materials الأمريكية، أن هناك إنزيمًا يُنتَج بطريقة طبيعية، قد يكون وسيلة فعالة ضد «كورونا المستجد».

إعتماد علاجاً طبيعياً ضد كورونا

وقد أجرى فريق دولي يضم علماء أمريكيين وصينيين تجارب بغية التأكد من التأثير الإيجابي لمادة الـ«كاتالاز» المضادة للأكسدة على جسم الإنسان؛ وذلك في 3 اتجاهات سنذكرها فيما يلي من خلال هذه المقالة:-

  • أولًا :- أن الإنزيم الذي يضم مادة الكاتالاز يستطيع كبح عملية استنساخ  الفيروس لدى قرود «المكاك»، دون أن يسممها.
  • وتبين ثانيًا أن للإنزيم المضاد للأكسدة، تأثيرًا مضادًّا للالتهاب. وأنه قادر على ضبط عملية إنتاج «السيتوكين» بكميات كبيرة، المعروفة علميًّا بـ«عاصفة السيتوكين»، كما يمنع الإصابة بالمضاعفات الناتجة عن «كورونا المستجد» بصفتها التهابات نظامية خطيرة.
  • ثالثاً:- وعلاوةً على ذلك، فإن الإنزيم المضاد للأكسدة، يساعد في حماية الخلايا الواقعة على السطح الداخلي للحويصلات الهوائية في الرئتين من إصابات قد تحدث أثناء عملية الأكسدة.
علماء أمريكيون وصينيون يعتمدون علاجاً طبيعياً ضد كورونا
علماء أمريكيون وصينيون يعتمدون علاجاً طبيعياً ضد كورونا

إقرأ أيضاً

الرئيس الفرنسي هجوماً قوياً على الرئيس التركي
ردود أفعال واسعة النطاق بعد مناظرة ترامب وبايدن

عقار فعال لكورونا وبسعر زهيد

وأشار العلماء إلى أن من مميزات هذا الدواء الطبيعي الذي يقوم على مادة الكاتالاز الطبيعية، بساطة إنتاجه، وسعره الزهيد الذي سيناسب جميع الدول، ومن جهة آخرى، كشف موقع CNN الإخبارى أن كوكتيل ريجينيرون Regeneron التجريبى المكون من جسمين مضادين قلل من مستويات الفيروس وحسن الأعراض لدى مرضى كورونا COVID-19 غير المقيمين فى المستشفى، مما يعزز فرصه فى أن يصبح علاجًا للمرض الذى قتل أكثر من مليون شخص فى جميع أنحاء العالم.

علماء أمريكيون وصينيون يعتمدون علاجاً طبيعياً ضد كورونا
علماء أمريكيون وصينيون يعتمدون علاجاً طبيعياً ضد كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *