جاءت مناظرة ترامب وبايدن لتحمل ردود أفعال واسعة النطاق في العالم كله، كونها تشمل مرشحين الانتخابات الأمريكية الأبرز وهو الأمر الذي يلقي بظلاله على السياسة الخارجية الأمريكية مع دول العالم وكذلك تهم الشعب الأمريكي لمعرفة صانع القرار الفترة المقبلة ومن سيكون له الغلبة في الانتخابات الأمريكية.

تفاصيل كاملة حول مناظرة ترامب وبايدن

كانت مناظرة ترامب وبايدن قد تمت وسط حضور جماهيري محدود ومتابعة ملايين الأمريكين في أمريكا وحول العالم للمناظرة والتي كانت عاصفة بكل ماتحمله الكلمة من معنى وسط هجوم متبادل من كل مرشح للأخر، خاصة وأن بايدن كان يشغل نائب الرئيس الأمريكي من قبل.

ومن مناظرة ترامب وبايدن، أكد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن أن الشعب الأمريكي لن يقف مكتوف الأيدي حال خسر دونالد ترامب الانتخابات والمقرر لها في الثالث من نوفمبر المقبل.

يذكر أن ترامب لم يقل أنه سيقبل بنتيجة الإنتخابات خاصة وأن ترامب عزز ذلك من وجود مخاوف من حدوث تزوير في نتيجة الإنتخابات خاصة وأن بطاقات الاقتراع سيتم إرسالها من خلال البريد نظرا لفيروس كورونا.

في الجانب الأخر، دعا بايدن الشعب الأمريكي للتصويت لصالحه بأعداد كبيرة وأكد أنه يجب حسم النتيجة له من أجل القضاء على وجود ترامب على حد تعبيره، وأكد بايدن أن الرئيس الأمريكي سيتنحى وأن الشعب الأمريكي سيواجهه حال رفض التخلي عن السلطة بعد الخسارة من الانتخابات.

ردود أفعال واسعة النطاق بعد مناظرة ترامب وبايدن
ردود أفعال واسعة النطاق بعد مناظرة ترامب وبايدن

يذكر أن جو بايدن استعان بكلمات عربية أثناء المناظرة مع ترامب، حيث تم سؤال ترامب عن الضرائب التي قام بدفعها في السنوات الأخيرة وأكد ترامب أنها ملايين من الدولارات وأكد أنه سيقوم بكشف النقاب عن السجل الضريبي له عند جاهزيته، وهنا بايدن قاطعه وقال له متى؟ إن شاء الله في إشارة واضحة إلى التشكيك في رد ترامب.

طالع أيضا:
الشيخ نواف الأحمد أميراً للكويت وتشييع جثمان الشيخ صباح الأحمد اليوم
الحكومة الإسبانية تُقرر إغلاق مدريد بسبب كورونا

يذكر أن الجدل الدائر حول الأموال التي دفعها ترامب جاءت بعد تحقيق قامت به جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية والتي أكدت أن الرئيس الأمريكي قام بدفع 750 دولار فقط للضرائي الفيدرالية في عام 2016 وأنه تهرب من دفع الملايين من الدولارات كضرائب مستحقة عليه.

وعلى ما يبدو أن مناظرة ترامب وبايدن ستلقي بظلالها الفترة القادمة على السياسة الأمريكية وتصرفات ترامب خلال الفترة القادمة لإستمالة الشعب الأمريكي للحصول على أصواته والفوز في الإنتخابات الرئاسية والتي يرى الكثير من المحللين السياسين أن فرص ترامب قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *