حذر “سليمان اللحيدان”، مدير المباحث ونظم المعلومات في إدارة الدواء، من عقوبة تعاطي المخدرات بالمملكة وعدم التساهل في التعامل فيما يخص المخدرات، وشدد في تصريح لقناة “الإخبارية” على ضرورة تحذير الآباء لأبنائهم والتحدث معهم عن معلومات مهمة عن أضرار المخدرات، وأنها ستقتل وتنهي حياة متعاطي المخدرات وتفاقمها.

عقوبة تعاطي المخدرات بالمملكة

أشار إلى أن بعض الأهالي يردون “لا أستطيع أن أعلم أولادي معلومات عن المواد المخدرة لأنهم لم يتعرضوا لها، وقال إن هذا غير صحيح وأن أولادنا لابد أن يكونوا على دراية كافية بالموضوع وعليهم توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة تجاههم، وأضاف أن عدم قدرة الأسرة على احتواء أطفالها يجعلها عرضة للشركاء السيئين الآخرين الذين يقدمون لها بدائل ضارة من المخدرات، مشيرا إلى أن الأسرة والمدرسة هما جوهر الوعي الأول.

عقوبة تعاطي المخدرات بالمملكة
عقوبة تعاطي المخدرات بالمملكة

عقوبة تعاطي المخدرات بالمملكة

  • لا عقاب لأحكام قانون مكافحة المخدرات على متعاطي المخدرات إلا بغير حيازتها.
  •  عقوبة تعاطي وحيازة المخدرات في السعودية بحسب المادة 41 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، قد تصل عقوبة الفرد إلى السجن لفترة زمنية محددة من ستة أشهر على الأقل، ما لا يزيد عن سنتين كحد أقصى للاستخدام الشخصي وحالات الإساءة غير المصرح بها.
  • وعقوبة تعاطي الحشيش في المملكة العربية السعودية، التي أنشأها نظام مكافحة المخدرات، هي السجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنتين.

اقرأ أيضا في أخبار السعودية:
سبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا مجددًا بالمملكة.
مع رحيل لاكازيت| 3 مهاجمين مرشحين لتولي قيادة أرسنال للموسم الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *