ننشر طريقة تفعيل موجود stc للايفون وتفعيل خدمة موجود سواء مجانية بسهولة وكذلك العكس وهو كيفية التمكن من الغاء خدمة موجود stc إذا كنت بالفعل قد سبق وقمت بتفعيلها وتريد إيقافها وذلك كله من خلال موقع اخبار السعودية، حيث تعد شركة الاتصالات السعودية stc إحدى أكبر شركات الاتصالات والجوال والإنترنت في السعودية.

حيث تعد مشغلا أساسيا لخدمة الاتصالات في المملكة وذلك لتوفير كل الخدمات مثل خدمة موجود stc والتي تساعد المشتركين في خدمات الاتصالات السعودية وكذلك خدمات الترفيه من خلال عروض سوا نت وباقات سوا مكالمات بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن الرصيد لسوا ايضًا.

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية
تفعيل خدمة موجود سواء مجانية

ما هي خدمة موجود سوا وكيفية تفعيل خدمة موجود stc ؟

إن خدمة موجود سوا هي خدمة لها ثلاث اتجاهات وهي موجود وموجود اكسترا وهاتف موجود، ويوجد لكل خدمة من هذه الخدمات الثلاثة المميزات والخصائص التي تفيد وتقدم ما يحتاجه المستخدم من الخدمات الثلاثة التي تمكن المستخدم من معرفة من قام بالاتصال به عندما كان جواله مغلق أو خارج نطاق التغطية كما يمكنكم تفعيل خدمة موجود سواء مجانية.

اقرأ ايضًا : رموز تفعيل والغاء خدمات اس تي سي لكل العملاء

خدمة موجود stc اكسترا

تقوم هذه الخدمة على تلقي رسائل بجميع تفاصيل المكالمات الواردة إليك عندما يكون هاتفك مغلق أو خارج التغطية، هذا بالإضافة لذلك يمكنك استخدام هذه الخدمة عندما يكون جوالك مغلق فقط، أو في حالة ان يكون الجوال خارج التغطية فقط أو في الحالتين معًا.

إلى جانب طريقة تفعيل موجود stc للايفون يمكنك من خلال خدمة موجود سوا اكسترا تحويل المكالمات الواردة إليك إلى رقم الخدمة وأيضا عند محاولة أحدهم الاتصال بك سوف يظهر لديه إن جوالك مغلق بينما ستصلك رسالة بأن أحدهم حاول الاتصال بك.

اقرأ ايضًا : طريقة الغاء التحويل الشرطي اس تي سي

طريقة تفعيل خدمة خارج التغطية

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية، يمكنك التعرف على طريقة تفعيل خدمة خارج التغطية من خلال الخطوات التالية:

  • خدمة تحويل الرقم لخاصية مشغول أو خارج نطاق الخدمة: 08#*21*.
  • خدمة تحويل الرقم لخاصية غير موجود بالخدمة: 0200#*21*.
  • تحويل الرقم إلى خدمة غير موجود في حالة وجود اتصال أخر على نفس الرقم: 0200#*67*.
  • لتحويل الرقم لخدمة الانتظار: *#43.

اقرأ ايضًا: شروط استخراج صك حصر ورثة بدل فاقد

طريقة تفعيل موجود stc للايفون

يمكنك تفعيل خدمة موجود stc اكسترا على هاتفك عن طريق خطوات طريقة تفعيل موجود stc للايفون التي تبدأ بإرسال رمز الخدمة وهو 1520 إلى الرقم 900 ليتم تفعيل خدمة موجود stc اكسترا على خطك.

كما يمكنك تفعيل الخدمة عندما يكون هاتفك مغلق أو في حالة خارج النطاق بإدخال هذا الرمز بدءًا من رمز النجمة *62*4000# ولإلغاء هذه الميزة قم بالاتصال بالرمز #62#.

تستطيع ايضًا تفعيل هذه الخدمة بشكل مباشر من خلال تفعيل هذه الخدمة اتصل بالرمز التالي بدءًا من النجمة *21*4000# وللإلغاء عبر الاتصال بالرمز #21#.

طريقة تفعيل موجود stc للايفون
طريقة تفعيل موجود stc للايفون

اقرا ايضًا : طريقة الاستعلام عن رصيد سوا

طريقة تفعيل خدمة موجود سوا stc

تعد خدمة موجود سوا من شركة stc إحدى الخدمات التي تساعد العملاء على معرفة تفاصيل كل المكالمات الواردة فى حالة اغلاق الهاتف أو إذا كان الهاتف خارج التغطية أو حتى في حال تحويل الهاتف حيث يُمكن لجميع العملاء اتباع خطوات طريقة تفعيل موجود stc للايفون وكذلك تفعيل خدمة موجود سواء مجانية والاستفادة من جميع ميزاتها.

تنقسم خدمة موجود لثلاثة أنواع وهي خدمة موجود وهاتف موجود ويتم إرسال رسالة قصيرة للمشترك بالرقم الذي اتصل بالعميل أثناء إغلاق هاتفه وكذلك عدد مرات اتصال الرقم في حال اغلاقه أو خارج التغطية.

تفعيل خدمة موجود
تفعيل خدمة موجود

اقرأ ايضًا : طريقة تفعيل خدمة التجوال الدولى لكل عملاء اس تي سي

طرق تفعيل خدمة موجود stc

يمكن الاشتراك في خدمة موجود من خلال الجوال من خلال كود *62*4000# وكذلك يمكن الاشتراك من خلال صفحة الموقع الإلكتروني من خلال موقع الشركة، ويمكن إيقاف خدمة موجود من خلال الاتصال بالرمز #62# هذا وأكدت الشركة أن تكلفة الخدمة مجانية لكل مشتركي stc بما فيهم مشتركي سوا هذا ويمكن الاستفادة منها أثناء التجوال الدولي وبشكل مجاني بحت.

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية
تفعيل خدمة موجود سواء مجانية

اما بخصوص خدمة موجود اكسترا، يمكن تلقي رسائل بتفاصيل المكالمات الواردة في حال كان الجوال مغلق أو خارج التغطية، ويمكن تخصيص الخدمة وفقا للاحتياجات اليومين وفى حال كان الجوال مشغول، هذا ويمكن تحويل المكالمات إلى رقم الخدمة وذلك عند محاول الاتصال في حال كان الجوال مغلق وحاول أحد الأصدقاء الاتصال بك لذلك فإن طريقة تفعيل موجود stc للايفون أو للاندرويد أمرمهم للجميع للحصول على تلك الخدمات المتميزة.

طالع أيضا:
طريقة التحقق من العنوان الوطني برقم الهوية
خطوات إصدار شهادة التأمينات الاجتماعية ورابط الدخول

يمكن تفعيل خدمة موجود اكسترا من خلال إرسال رمز الخدمة وهو 1520 وذلك للرقم 900 ليتم وقتها تفعيل الخدمة عبر الخط، في حال تحويل المكالمات كليا عبر هذه الخدمة يمكن الاتصال في حال كان الجوال مغلق أو لا، ويمكن إيقاف خدمة موجود اكسترا كليا على الخط من خلال إرسال الرمز 1521 إلى الرقم 900 ووقتها ستتوقف الخدمة عبر الجهاز بشكل كلي، ويتكلف الاشتراك في خدمة موجود اكسترا 8 ريال شهريا ويمكن الاستفادة من الخدمة في التجوال الدولي.

اقرأ ايضًا: طريقة تحويل شريحة سوا من اسم لاسم

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية
تفعيل خدمة موجود سواء مجانية
يمكنك الحصول على طريقة تفعيل خدمة موجود سواء مجانية وذلك من خلال الخطوات التالية لتفعيل الكود:
  • تفعيل خدمة موجود سواء مجانية من الجوال من خلال كود معين وهو *62*4000#.
  • الاشتراك أيضا في خدمة موجود سواء مجانية من خلال صفحه موجود على الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات
  • السعودية STC ويمكنك الغاء خدمة موجود سواء مجانية من خلال الاتصال بالمورد التالي #62#.

اقرأ ايضًا: خدمة موجود وطريقة التفعيل

الغاء خدمة موجود stc

بعد أن تعرفنا على طريقة تفعيل موجود stc للايفون وكذلك طريقة تفعيل خدمة موجود سواء مجانية بقي أن نتعرف على كيفية الغاء خدمة موجود stc فبرغم أن خدمة موجود stc من أكثر الخدمات المتواجدة والتي يمكن تفعيلها وذلك في حال تحويل المكالمات في حال كان الموبايل الخاص به مغلق أو لا، إلا أن البعض قد يحتاج إلى إيقاف تلك الخدمة وذلك من خلال إرسال رمز للرقم 900، وجدير بالذكر أن عملاء موجود stc قد عبروا عن سعادتهم الكاملة بمستوى الخدمة مؤكدين أن أسعارها متوازنة بشكل كبير.

الغاء خدمة موجود stc
الغاء خدمة موجود stc

اقرأ ايضًا:
منصة النفاذ الوطني الراجحي وفتح حساب
خطوات بسيطة لتغير اللقب في الأحوال المدنية

اهم الاسئلة الشائعة

ما هي خدمة موجود سوا وكيفية تفعيل خدمة موجود stc ؟

خدمة موجود سوا هي خدمة لها ثلاثة اتجاهات و هي موجود وموجود اكسترا وهاتف موجود

ماهي طريقة تفعيل خدمة خارج التغطية؟

تفعيل خدمة موجود سواء مجانية خدمة تحويل الرقم لخاصية مشغول أو خارج نطاق الخدمة: 08#*21*. خدمة تحويل الرقم لخاصية غير موجود بالخدمة: 0200#*21*. تحويل الرقم إلى خدمة غير موجود في حالة وجود اتصال أخر على نفس الرقم: 0200#*67*. لتحويل الرقم لخدمة الانتظار: *#43.

جدير بالذكر أن كل الخدمات السابقة التي تحدثنا عنها في ذلك المقال ألا وهي طريقة تفعيل موجود stc للايفون وكذلك تفعيل خدمة موجود سواء ومجانية هذا إلى جانب الغاء خدمة موجود stc يبحث عنها الكثيرون من سكان المملكة سواء المواطنين أو المقيمين حيث تتميز الشركة السعودية للاتصالات بقدراتها العالية في خدمة عملائها مع توفير العديد من الخدمات التي تجعلهم قادرين على استخدام جوالاتهم بصورة أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *