خدمة موجود سوا والجوال مفتوح تعتبر واحدة من أبرز الخدمات العديدة والمتنوعة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية STC لعملائها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر stc المشغل الأول في المملكة في مجال تقنية الاتصالات للجوالات والإنترنت، لذلك تعمل باستمرار على توفير أفضل الخدمات التي تساعد مستخدمي الشبكة للاستفادة من خدماتها المتنوعة، وتأتي هذه الخدمة موضوع بحثنا في هذه المقالة على 3 أشكال، وهي موجود، وموجود اكسترا، وهاتف موجود، وسوف نستعرض التعريف بالخدمة وطريقة تفعيلها، وتكلفتها، فتابعوا معنا حتى آخر المقال لمزيد من التفاصيل.

خدمة موجود سوا والجوال مفتوح

خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها
خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها

ما هي خدمة موجود سوا والجوال مفتوح

كما أسلفنا stc توفر خدمة موجود سوا بأشكال ثلاثة ولكل منها ميزاتها وخصائصها الخاصة بها، وبشكل عام تقوم الخدمة على تمكين المستخدم من معرفة من قام بالاتصال به وهو فيحالة كان جواله مغلقًا أو خارج نطاق تغطية الشبكة، ويتم ذلك عن طريق وصول رسالة قصيرة للمستخدم تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالرقم المتصل، من رقم المتصل، وتوقيت الاتصال، وعدد مرات التي حاول فيها الرقم الاتصال بك سواء كان الهاتف مغلق أو خارج التغطية.

تصفح أيضًا: خدمة موجود سوا

كيفية تفعيل خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وإلغائها وتكلفتها

يمكن لأي مستخدم لشبكة stc تفعيل خدمة موجود سوا من خلال إحدى الطريقتين التاليتين:

  • تفعيل خدمة موجود من خلال الجوال، وذلك عن طريق الاتصال بكود معين وهو بدءًا من نجمة *62*4000#.
  • ويمكن الاشتراك بالخدمة أيضًا عن طريق الدخول إلى صفحة موجود على موقع شركة الاتصالات السعودية stc الإلكتروني .
    خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها
    خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها

أما كيفية إلغاء خدمة موجود سوا والجوال مفتوح عن طريق الاتصال بالكود التالي #62#، وأما تكلفة الخدمة فهي متاحة لجميع مشتركي شبكة الاتصالات stc مجانًا وبدو أي مقابل مالي، ومن ميزاتها أنه يمكن الاستفادة منها أثناء التجوال الدولي بشكل مجاني أيضًا.

كيفية تفعيل خدمة موجود سوا والجوال مفتوح – خدمة موجود اكسترا

وإحدى أشكال خدمة موجود سوا، خدمة موجود اكسترا، والتي تتيح للمستخدم تلقي رسائل بتفاصيل المكالمات الواردة عندما يكون الجوال مغلق أو خارج التغطية، إضافة إلى التخصيص بشكل أكثر لتلبي احتياجات المستخدم وعلى سبيل المثال تفعيل الخدمة عندما يكون الجوال مغلق فقط، أو عندما يكون الجوال خارج التغطية فقط، أو في الحالتين معًا، أو إذا كان الجوال مشغول بمكالمة، أو تحويل المكالمات الواردة إلى رقم الخدمة، بحيث عند ورود مكالمة سيظهر لدى المتصل أن الجوال مغلق بينما ستصل للمتلقي رسالة بأن أحدهم حاول الاتصال به.

تصفح أيضًا: تفعيل خدمة موجود stc

خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها
خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها

وأما طريقة تفعيل خدمة موجود اكسترا على الجوال فيتم :

  • بإرسال رمز الخدمة وهو 1520 إلى الرقم 900 ليتم تفعيل الخدمة على خطك.
  • ولتفعيل الخدمة في حالة كان جوالك مغلق أو خارج نطاق تغطية الشبكة يمكن الاتصال بالرمز بدءًا من رمز النجمة *62*4000#  وذلك بعد تفعيل الخدمة كما في الخطوة السابقة ولإلغاء هذه الميزة يتم من خلال الاتصال بالرمز #62#.
  • في حال الرغبة بتشغيل الخدمة عندما يكون الجوال مشغول يمكن الاتصال بالرمز التالي بدءًا من رمز النجمة *67*4000# ولإلغائها الاتصال بالرمز #67#.
  • لتحويل المكالمات كليًا عبر هذه الخدمة والتي من خلالها سيجد من يتصل بك أن جوالك مغلق حتى لو كان مفتوحًا، وستصلك رسالة تفيد بأن شخص ما حاول الاتصال بك، ولتفعيل هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرمز التالي بدءًا من النجمة *21*4000# وللإلغاء يتم بالاتصال بالرمز #21#.
  • لإيقاف خدمة موجود اكسترا كليًا على الجوال يمكن ذلك عبر إرسال الرمز 1521 إلى الرقم 900 وستتوقف الخدمة على جهازك بشكل كلي.

أما تكلفة خدمة موجود اكسترا فهي 8 ريال شهرياً ويمكن الاستفادة من الخدمة أثناء التجوال الدولي .

كيفية تفعيل خدمة موجود سوا والجوال مفتوح – خدمة هاتف موجود

والشكل الثالث لخدمة موجود سوا التي توفرها شركة الاتصالات السعودية STC ، خدمة هاتف موجود وهي خدمة توفر مزايا الخدمتين السابقتين، وإضافة إلى ذلك تتميز بإمكانية استقبال الرسائل والإشعارات بتفاصيل المكالمات التي وردت إليك على هاتفين وليس هاتف واحد كما في الخدمتين السابقتين من خدمات موجود من STC.

خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها
خدمة موجود سوا والجوال مفتوح وطريقة تفعيلها

ولتفعيل خدمة هاتف موجود على الجوال يتم وفق ما يلي:

  • الاتصال بالرمز التالي بدءًا من رمز النجمة *61*4000#.
  • لتفعيل الخدمة في حال كان الجوال مشغول، الاتصال بالرمز التالي بعد تفعيل الخدمة كما في الخطوة السابقة بدءًا من النجمة *67*4000# .
  • وفي حال الرغبة في إيقاف الخدمة اتصل بالرمز #67#.
  • في حال الرغبة بتحويل المكالمات اتصل بالرمز التالي بدءًا من النجمة *21*4000# وللإلغاء اتصل بالرمز #21#.

وفيما يتعلق بتكلفة خدمة هاتف موجود فهي 5 ريال شهريًا سواء كان خطك مسبق الدفع أو مفوتر، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة أثناء التجول الدولي كباقي خدمات STC.

وختامًا لموضوع خدمة موجود سوا والجوال مفتوحننوه إلى أنه يمكن لعملاء اس تي سي الاتصال بخدمة العملاء على الرقم الموحد 900 للاستعلام عن أي استفسارات أو استعلام عن أي من خدمات الشركة.

إقرأ أيضًا في خدمات السعودية قد تهمك:
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاثبات
تفعيل أبشر عن طريق بنك الانماء
التامين عن طريق ابشر
كشف حساب الراجحي مع العنوان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *