أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في تركيا، اليوم الجمعة ، العثور على سيدة سعودية فُقدت في الزلزال المدمر الذي دمر العديد من مناطق تركيا وسوريا ميتة في أنطاكيا، وفي تصريحات صحفية، محمد الحربي، القائم بالأعمال في السفارة في أنقرة، قال: عثرت فرق الإنقاذ على المواطنة السعودية المفقودة تحت الأنقاض في أحد المباني السكنية المنهارة في أنطاكيا، وكانت نفذت عمليات البحث فرق الإنقاذ التي خصصتها الحكومة التركية للسفارة السعودية، واستمرت العمليات لمدة يومين على أمل العثور على المواطنة المفقودة، حتى تم الوصول إلى جثتها وعثر عليها ميتة في المبنى الذي كانت فيه وقت وقوع الزلزال “.

زلزال تركيا

وأكد الحربي أن ثلاث من بنات المواطنة تعرفت على والدتهن، حيث “وصلت ابنتان من قبرص والثالثة من المملكة العربية السعودية، واستقبلتهما السفارة في أضنة، وتم نقلهما إلى موقع الحادث في أنطاكيا للتعرف على والدتهما”.

زلزال تركيا| العثور على مواطنة سعوديةمفقودة ميتة تحت الأنقاض في أنطاكيا
زلزال تركيا| العثور على مواطنة سعوديةمفقودة ميتة تحت الأنقاض في أنطاكيا

وأضاف الحربي : “استغرقت الرحلة 3 ساعات بالسيارة، وبينما كنا متجهين إلى مكان الحادث علمنا أنه تم العثور على والدتهم ميتة”، وهذا ما كشفت عنه عمليات الإنقاذ بأنها توفيت لحظة وقوع الزلزال وانهيار المبنى.

وقال الحربي إن المرأة السعودية الراحلة كان لها أقارب أتراك وتعيش في تركيا، كانت تبلغ من العمر 51 عامًا، وأضاف إن بناتها اخترن دفن والدتهن في تركيا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
“الأرصاد” تنبه 8 مناطق: رياح وأتربة مثارة وتساقط ثلوج مع تدن في الرؤية
تواصل عمليات الإنقاذ التي تقدم بصيص أمل بين أنقاض زلزال تركيا وسوريا وتجاوز عدد القتلى 21 ألف شخص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *