كيفية معرفة رمز سداد شركة الكهرباء، تعمل الشركة السعودية للكهرباء بشكل مستمر على تطوير خدماتها وطريقة تقديم هذه الخدمات، حيث قامت بتطوير أكثر من طريقة للدفع الإلكتروني لرسوم عداد الكهرباء دون الحاجة إلى دفعها يدويًا، حتى أن الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية العربية تتساءل عن طريقة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً، لذلك قررنا أن مقالنا يقدم طريقة لدفع فاتورة الكهرباء بالطرق الإلكترونية المتاحة.

رمز سداد شركة الكهرباء
رمز سداد شركة الكهرباء

كيفية سداد رسوم عداد الكهرباء في المملكة العربية السعودية

أقرت الشركة السعودية للكهرباء نظام سداد ليكون الجهة التي يتم من خلالها سداد الكهرباء سواء كانت فواتير أو رسومًا أو التزامات مالية أخرى، حيث دعت شركة الكهرباء جميع المواطنين إلى احترام طرق الدفع المعلنة،  كما وافقت مؤسسة النقد السعودي لجميع البنوك العاملة على تحصيل جميع فواتير الكهرباء أيضًا من خلال نظام سداد، مما يعني عدم وجود رقم حساب مصرفي للشركة السعودية للكهرباء، وذلك لتجنب تعرض المواطنين للاحتيال.

رمز سداد شركة الكهرباء
رمز سداد شركة الكهرباء

طرق تسديد الكهرباء

حرصا من الشركة السعودية للكهرباء على تقديم أفضل الخدمات لجميع المواطنين وتوفير الوقت والجهد،  تم توفير العديد من طرق الدفع عبر الإنترنت،  وإليك طريقة دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت أو إلكترونيًا :-

  • بطاقات الائتمان :- يمكن الدفع مقابل الكهرباء باستخدام بطاقة الائتمان، على سبيل المثال عن طريق دفع فاتورة الكهرباء ببطاقة فيزا أو ماستر كارد، عبر موقع شركة الكهرباء، وهذا يعني أن فاتورة الكهرباء تُدفع عبر الإنترنت.
  • الخدمات المصرفية عبر الهاتف :- إذا كنت قد اشتركت في الخدمة المصرفية عبر الهاتف الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه.
  • دفع فاتورة الكهرباء عن طريق الصراف الآلي :- باستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه، أو باستخدام أجهزة الدفع النقدي التي يوفرها البنك.
  • دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت :- يتم ذلك عبر الموقع الرسمي للبنك الذي تتعامل معه.
  • التفويض المصرفي :- عن طريق الخصم المباشر من حساب العميل لخصم قيمة الفاتورة.
  • الشيكات :- يمكن قبول شيكات بنكية مصدق عليها لدفع فواتير استهلاك الكهرباء.
  • المنافذ :- يمكنك الدفع مقابل الكهرباء من خلال المنافذ المتوفرة في مكاتب خدمة العملاء.
رمز سداد شركة الكهرباء
رمز سداد شركة الكهرباء

رمز سداد شركة الكهرباء

منذ أن أصبح نظام الدفع الحكومي سداد رسمي ليكون وسيلة الدفع لرسوم عداد الكهرباء من خلاله، أصبح من الضروري معرفة رقم فاتورة شركة الكهرباء وكود دفع شركة الرقم في النظام لسداد جميع الرسوم المستحقة المبالغ عن طريق إدخالها.

لذا فإن رمز سداد شركة الكهرباء  أو كما يُطلق عليه رقم فاتورة شركة الكهرباء هو 002.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية

يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء، ولكن يجب عليك إنشاء حساب على موقع الشركة للعرض والاستعلام عن الفاتورة،  فيما يلي خطوات التعرف على فاتورة الكهرباء السعودية :-

  • ادخل على موقع الشركة السعودية للكهرباء.
  • اختر خدمات العملاء، ثم اختر علامة تبويب الفاتورة الخاصة بك ومن القائمة المنسدلة اختر عرض الفاتورة الإلكترونية.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك (اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني) وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • في حقل الخدمات السريعة، أدخل رقم الحساب في مربع الاشتراك بالفاتورة الثابتة واضغط على تحقق،  ستظهر فاتورة الكهرباء الأخيرة مع رقم الحساب وجميع الفواتير المستحقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *