يبحث الكثيرون من المهتمين بالعناية بالبشرة وعلى وجه الخصوص الحفاظ على نضارة بشرة الوجه، عن منتجات تقوم بهذه المهمة، ومنها سيروم فيتامين سي، لذلك قررت نشر تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، لعله يتم استخلاص النتائج التي تساعدكم في اختيار المصل المناسب لفيتامين سي باعتباره يُوصف كأحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة والحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة، وعلى الرغم من توفر فيتامين سي في النظام الغذائي، لا يوجد طريقة لضمان وصوله إلى البشرة مباشرة، لذلك يعتبر استخدام سيروم فيتامين سي والمنتجات الموضعية الأخرى الطريقة المباشرة للوصول إلى تلك النتائج.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

لماذا يُستخدم سيروم فيتامين سي للوجه؟

يعتبر الجمال أمر شخصي، سواء كان من خلال تجربة نظامًا مجربًا وصحيحًا للعناية بالبشرة، أو استخدام مستحضرات التجميل التي تثير فضولك، لذلك من الضروري الاعتماد على مجموعة متنوعة من تجارب الآخرين والخبراء لمشاركة نصائحهم، ولهذا رغبت في مشاركة تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة وبيان فوائده من خلال هذه التجربة.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع حبوب سنتروم

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام فيتامين سي على البشرة، نذكر منها :

إنه آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين سي على مادة ممتازة، ويمكن استخدامه موضعيًا لفترة طويلة من الوقت دون أن يسبب ردود فعل سلبية، ومع ذلك في حالات نادرة يمكن أن يسبب تهيج طفيف لدى الأشخاص الذين لديهم بشرة شديدة الحساسية، كما أن فيتامين سي آمن عند الاستخدام مع العناصر النشطة الأخرى للعناية بالبشرة، مثل أحماض ألفا هيدروكسي والريتينول.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

إنه مرطب

توصلت دراسة بحثية في عام 2017 إلى أن معظم البشرة تحتوي على تركيزات عالية من فيتامين سي، وهذا يشير إلى أن فيتامين سي يتراكم في الجسم من الدورة الدموية، ولاحظ الباحثون في الدراسة أن الفيتامين سي الموضعي يخترق الجلد بشكل أفضل في شكل حمض الأسكوربيك.

وثبت أن فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، وهو أحد مشتقات فيتامين سي يستخدم في العناية بالبشرة، ذو تأثير مرطب على الجلد، لأنه يقلل من فقدان الماء في الجلد، مما يسمح الاحتفاظ بالبشرة رطبة بشكل أفضل، وهذا ما لاحظته من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة.

طالع كذلك: تجربتي مع مقاومة الانسولين

يحافظ على إشراق الوجه

وخلال الدراسة البحثية 2017 المذكورة، لوحظ أن استخدام فيتامين سي يعيق إنتاج الميلانين، وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، وبالتالي يساعد فيتامين سي في تلاشي البقع الداكنة، والبهتان العام يمنع من إشراق الوجه.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

يساعد في تقليل الاحمرار وتوحيد لون البشرة

من المعروف وكما هو ثابت من خلال الدراسات، أن فيتامين سي يعمل كعامل مضاد للالتهابات لقدرته المضادة للأكسدة، وهذا يعني أنه يهدئ البشرة ويقلل من انتفاخها، وبالتالي يجعل الوجه يلمع، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات التي يتمتع بها فيتامين سي، يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الاحمرار، والذي بدوره يمكن أن يساهم في الحصول على لون بشرة صافٍ وناعم.

يساعد على تلاشي فرط التصبغ

ومن النتائج التي استخلصتها من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، أن فيتامين سي باعتباره يعيق إنتاج الميلانين وبالتالي يساعد على تلاشي فرط التصبغ، حيث يحدث فرط التصبغ، بما في ذلك البقع الشمسية والبقع التي تظهر مع تقدم العمر، والكلف، عندما يتم إفراز الميلامين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد.

اقرأ كذلك: تجربتي مع لصقات منع الحمل

يقلل من ظهور الهالات تحت العين

كون سيروم فيتامين سي يقوم بترطيب منطقة تحت العين، فيمكن أن يساعد في تنعيم الخطوط الدقيقة، وعلى الرغم من أن فيتامين سي يقلل من الاحمرار العام، فإن تجارب بعض الناس إضافة إلى تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، يمكن أن يساعد في التخفيف من تغير اللون المرتبط بدوائر تحت العين.

يعزز إنتاج الكولاجين

يُعرف الكولاجين على أنه بروتين طبيعي ينضب مع مرور الوقت، وبالتالي انخفاض مستويات الكولاجين يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومعروف أن فيتامين سي يعمل على تخليق الكولاجين، وذلك لأنه العامل المساعد الأساسي للأنزيميْن المطلوبين لتخليق الكولاجين وهما:

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
  • هيدروكسيلاز البرولايل
  • هيدروكسيلاز ليسيل .

يمنع ترهل الجلد

عندما تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض، قد يبدأ الجلد في الترهل، فإن تطبيق سيروم فيتامين سي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين، وهذا بدوره يؤدي إلى تأثير شد شامل، ووفقًا للتقارير فإن ذلك صحيح بالنسبة للترهلات التي تحث بفعل الشيخوخة الطبيعية، أو ناتجة عن الإجهاد التأكسدي، أو فقدان للوزن بشكل كبير، ومن خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة ساعد ذلك في تقليل مظهر الجلد المترهل.

قد يهمك كذلك: تجربتي في علاج ترهل الوجه

يحمي من أضرار أشعة الشمس

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يعتبر أحد الأسباب لانخفاض مستويات فيتامين سي في الجلد، وبسبب غنى فيتامين سي بمضادات الأكسدة، فإنه يحمي خلايا الجلد السليمة ويجعل أشعة الشمس غير ضارة

يساعد في تهدئة حروق الشمس

ومن خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، فإن فيتامين سي يعمل إضافة إلى تقليل الاحمرار على تسريع دوران الخلايا، أي استبدال الخلايا التالفة بخلايا جديدة صحية، وقد ثبت ايضًا أن تطبيق فيتامين سي الموضعي إلى جانب فيتامين هـ ومركبات أخرى، أنه يقلل من الإصابة بسبب الإشعاع فوق البنفسجي الذي يُعرف أيضًا باسم حروق الشمس، حيث أثبتت دراسة أن هذا المزيج  يقلل من الالتهاب الناجم عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

يساعد بشكل عام على تعزيز التئام الجروح

من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، وعلى اعتبار أن لفيتامين سي تأثيراته على حروق الشمس، فإنه يمكن أن يسرع التئام الجروح بشكل عام، وبالتالي يقلل من خطر الالتهاب والعدوى والتندب.

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

من المعروف أن فيتامين سي الموضعي يمكن تحمله بشكل عام، ومع ذلك جميع منتجات البشرة يمكن أن تسبب آثار جانبية، لذلك يجب إجراء اختبار على رقعة صغيرة لمعرفة فيما إذا كان سيسبب خطر الإصابة برد فعل تحسسي، ولإجراء الاختبار اتبع ما يلي:

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة
  1. تحديد رقعة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها، مثل الساعد.
  2. ثم قم بوضع كمية صغيرة من سيروم فيتامين سي، وانتظر 24 ساعة.
  3. إذا لم تحدث أي آثار جانبية، يمكن وضعه على الوجه، وفي حال كنت تعاني من طفح جلدي أو احمرار أو خلايا، توقف عن استخدامه.

بحسب تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة، عندما تكون جاهزًا لتطبيق سيروم فيتامين سي، أي بعد التأكد من عدم حدوث آثار جانبية اتبع إرشادات المنتج، وهو عادة ما يتم وضع مصل فيتامين سي مرة أو مرتين يوميًا، بعد تنظيف الوجه وثم تطبيق سيروم فيتامين سي.

ملاحظة هامة: يجب التحقق من تاريخ انتاج سيروم فيتامين سي، فإذا كان ذو لون داكن أو حدث تغيير على لونه، فمن المحتمل أن يتأكسد فيتامين سي، وعلى الرغم من أن المنتج يبقى مع ذلك آمنًا للاستخدام، ولكنه لم يعد يوفر نفس الفوائد.

وبعد عرض تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة وبيان فوائد مصل فيتامين سي وكيفية استخدامه للعناية ببشرة الوجه، أرجو أن أكون قد قدمت المعلومة المفيدة، وإلى اللقاء مع تجارب أخرى نعرضها عبر موقع أخبار السعودية الذي يقدم لزواره كل مفيد والمعلومات والأخبار الدقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *