تم إيداع مبلغ 669 مليون ريال سعودي هذا الشهر لمُستفيدي برنامج سكني وذلك وفقًا لتصريحات صندوق التنمية العقارية بالمملكة، والذي أكد أن هذه المبالغ لدعم المواطنين للحصول على سكن خاص بهم، حيث يهدف البرنامج إلى وصول نسبة تملك المواطنين إلى 70% بحلول عام 2030 حيث أن ذلك من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

إيداعات برنامج سكني

وقد أكد منصور بن ماضي المشرف على الصندوق أن تلك المبالغ تم إيداعها في صورة قروض لتُساعد المواطنين على الحصول على وحدات سكنية سواء كانت تحت الإنشاء أو جاهزة، وأيضًا لكي يستفيد منها هؤلاء الذين يمتلكون الأراضي وذلك للبناء الذاتي عليها، وقد أشار إلى أن الصندوق قد أودع مبلغ 26 مليار ريال في حسابات المواطنين مُنذ 2017 وحتى الآن.

إيداعات برنامج سكني
إيداعات برنامج سكني

وجدير بالذكر أن بن ماضي قد أكد أيضًا أن عدد الأسر المُستفيدة من برنامج سكني حتى الآن ومُنذ البدء في تدشينه في عام 2017، وحتى الآن وصل إلى 424 ألف أسرة سعودية، هذا ويتم صرف مبالغ الدعم في تاريخ مُحدد كل شهر ميلادي وهو الرابع والعشرين منه.

خدمات البرنامج

جدير بالذكر أن البرنامج يُقدم 43 خدمة إلكترونية ويتم من خلاله الحصول على العديد من الخدمات، وكذلك طباعة استمارات مُهمة يحتاج لها المواطن في خلال تعامله مع البرنامج.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُحذر مُستخدمي أبل بشدة
حالة الطقس اليوم وانخفاض في درجات الحرارة والتوقعات المطرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *