في عام 2005 تعرض الوليد بن خالد بن طلال لحداث سير وكان في ذلك الوقت يقوم بالدراسة في الكلية العسكرية، ونتيجة هذا الحادث دخل في غيبوبة حتى وقتنا الحالي أي أنه على تلك الحالة مُنذ 15 عام، حتى أُطلق عليه لقب الأمير النائم وبرغم الاستعانة بكبار الأطباء على مستوى العالم إلا أن التشخيصات مختلفة ومُتعددة.

حالة الوليد بن خالد بن طلال

كانت حالة النزيف التي حدثت له نتيجة الحادثة شديدة وقد استعانت أسرته بثلاثة أطباء من الولايات المُتحدة الأمريكية، ومعهم آخر أسباني تمكنوا بالفعل من إيقاف النزيف، ولكن ترك ذلك أثرًا عليه جعله يعيش طوال تلك الفترة في حالة من الغيبوبة لا يدري بما يحدث حوله.

حالة الوليد بن خالد بن طلال
حالة الوليد بن خالد بن طلال

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية اليوم:
طالع الشولة يبدأ بالمملكة والبرد وطول الليل هما أهم سماته
إجراء حاسم من فيصل بن سلمان ضد صالة ألعاب بالمدينة المنورة

إلا أن الأمير الوليد بن خالد بن طلال فاجأ الجميع اليوم بتحريك أحد أصابعه في استجابة له لمطلب الطبيب المُعالج له برفع أصابعه لأعلى، وقد فعل ذلك أكثر من مرة وهذه هي المرة الأولى التي يقوم بها بذلك مما يؤكد أنه أصبح يشعر بما يدور من حوله وهذا يُعد تقدم كبير في حالته الصحية.

موقف والد الأمير

وعن موقف والد الأمير الوليد بن خالد بن طلال عندما تم سؤاله حول إصراره الشديد على الإبقاء على نجله تحت كل تلك الأجهزة، برغم أنه في غيبوبة كاملة قال أن الله سبحانه وتعالى إذا كان أراد قبض روحه مُنذ 15 عامًا لكان اليوم في قبره مُنذ تلك الفترة، إلا أنه أراد له الحياة وأنجاه من ذلك الحادث والله قادر على شفاؤه أيضًا مما هو فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *