في إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير بيئة عمل مناسبة للسعوديين والسعوديات ولذلك أعلنت اليوم عن البدء في تطبيق قرارات التوطين لأربعة قطاعات مهمة في سوق العمل السعودي، وذلك ابتداءً من اليوم الخميس 26/ 5/ 1443هـ الموافق 30/ 12/ 2021م في جميع أنحاء المملكة، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المحددة لقرارات توطين هذه القطاعات.

الموارد البشرية تنفذ قرار توطين المهن

أكدت الوزارة أن الأربع قطاعات تشمل توطين مهن:  كل من أنشطة التخليص الجمركي، ومدارس تعليم قيادة المركبات، والمهن الفنية الهندسية، والمهن القانونية، وتأتي قرارات توطين هذه القطاعات انطلاقاً من حرص الوزارة على الاستمرار في توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين والمواطنات وتوسيع دائرة مشاركتهم في سوق العمل.

الموارد البشرية تعلن بدء تطبيق قرارات التوطين لأربعة قطاعات مهمة
الموارد البشرية تعلن بدء تطبيق قرارات التوطين لأربعة قطاعات مهمة

وزارة الموارد البشرية توضح نسب توطين المهن

  • توطين “المهن الفنية الهندسية” بنسبة 25% من إجمالي عدد العاملين في المهن المستهدفة في جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين في المهن الفنية الهندسية المستهدفة، وأن يكون الحد الأدنى للأجور 5000 ريال.
  • أما قرار توطين “المهن القانونية” فسيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى التوطين بنسبة 50% من إجمالي عدد العاملين ذوي مهن الاستشارات القانونية في المنشأة؛ والمرحلة الثانية التوطين بنسبة 70% من إجمالي عدد العاملين ذوي مهن الاستشارات القانونية في المنشأة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
السعوديون يستعدون لـ احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة رغم متحور أوميكرون من كورونا
شؤون الحرمين: استمرار تطبيق المسارات الافتراضية للمعتمرين بصحن المطاف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *