بعد انتظار 4 سنوات وسنة أخرى مؤجلة بسبب أزمة كورونا، لاعبو السعودية في أولمبياد طوكيو 2020 وعددهم 33 رياضيًا وآلاف غيرهم من جميع أنحاء العالم، ستنطلق منافساتهم يوم الجمعة، وعلى الرغم من أن الألعاب ستقام على مدرجات فارغة من المتفرجين، لكن ستظل طوكيو 2020 تمثل بالنسبة للعديد من هؤلاء الرياضيين، قمة حياتهم المهنية، وسيكون للمملكة العربية السعودية، في اليابان، أكبر وفد أولمبي لها على الإطلاق، سيشاركون في تسع رياضات.

السعودية في أولمبياد طوكيو 2020

انتهى انتظار لاعبو السعودية في أولمبياد طوكيو 2020 والخميس البداية
انتهى انتظار لاعبو السعودية في أولمبياد طوكيو 2020 والخميس البداية

أولى مشاركات السعودية في أولمبياد طوكيو 2020

قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للمباريات، سيكون المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 سنة، يوم الخميس، أول من يدخل إلى الملاعب، وسيواجه ساحل العاج على استاد يوكوهاما الدولي، وسيكون أمام منتخب الصقور اليافعين 3 مباريات للتأهل لدور خروج المغلوب، حيث سيلتقي المنتخب السعودي مع ألمانيا صاحبة الميدالية الفضية في ريو 2016، يوم الأحد، وحاملة اللقب الأولمبي البرازيل يوم الأربعاء، 28 يوليو .

مشاركات لاعبو السعودية في أولمبياد طوكيو 2020

سيشهد اليوم الافتتاحي الرسمي للبطولة، الجمعة 23 يوليو، أحد أفضل آمال السعودية في النجاح، وهو المجدف حسين علي رضا، في مسابقة زوارق التجديف الفردية للرجال.

وفي اليوم التالي، سيخوض يوسف بوعريش سباق 100 متر فراشة في مسابقة السباحة، وفي نفس اليوم سيبدأ علي الخضراوي، أحد أوائل تصفيات السعودية المؤهلة إلى طوكيو 2020 ، سعيه لتحقيق النجاح في تنس الطاولة.

وسيدخل رافعا الأثقال سراج السليم في فئة 61 كلغ ومحمود الأحميد (73 كلغ) السباق يومي 25 و 28 تموز / يوليو على التوالي، حاملين آمال الأمة في تحقيق إنجاز بكل معنى الكلمة.

تهاني القحطاني، آخر سعودية كانت قد حجزت مكانها في الأولمبياد، تشارك في مسابقة الجودو التي تبدأ في 24 يوليو، بينما يصعد سليمان حماد – في ثاني أولمبياد له بعد ريو 2016 – على السجادة في مسابقة الجودو للرجال 73 كجم، في 26 يوليو، وفي الوقت نفسه، سعيد المطيري، البالغ من العمر 52 عامًا، وهو أكبر مشارك سعودي في طوكيو، سيبدأ المشاركة في مسابقة رماية السكيت في 25 يوليو.

كما وتشارك ياسمين الدباغ في تصفيات 100 متر في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى، الجمعة 30 يوليو، وبعد يومين سيواجه مازن الياسين بعضًا من أفضل عدائي المسافات القصيرة في العالم في تصفيات 400 متر.

وأخيرًا في 6 أغسطس، سيبدأ طارق حمدي، أكثر الرياضيين تتويجًا في الوفد السعودي بحصوله على سبع ميداليات ذهبية في مختلف المسابقات، سعيه للحصول على ميداليات في فئة الكاراتيه 75 كجم.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
الهلال السعودي يواصل تدريباته اليوم قبل المواجهة الودية غداً
رئيس اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2020 لا يستبعد إلغاء الألعاب في اللحظة الأخيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *