قال رئيس اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2020 اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي أنه لا يستبعد إلغاء الألعاب الأولمبية في اللحظة الأخيرة، المقرر إنطلاقها يوم الجمعة المقبل، حيث ثبتت إصابة المزيد من الرياضيين بـ COVID-19 وتخلي الرعاة الرئيسيون عن خططهم لحضور حفل الافتتاح، وجاء ذلك في الرد على سؤال عما إذا كانت البطولة الرياضية العالمية ستلغى، وأضاف توشيرو موتو إنه سيراقب أرقام الإصابة وسيتواصل مع المنظمين الآخرين إذا لزم الأمر.

أولمبياد طوكيو 2020

رئيس اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2020 لا يستبعد إلغاء الألعاب في اللحظة الأخيرة
رئيس اللجنة المنظمة لـ أولمبياد طوكيو 2020 لا يستبعد إلغاء الألعاب في اللحظة الأخيرة

فكرة إلغاء ألعاب طوكيو 2020 قائمة

وأوضح موتو انه لا يمكن التنبؤ بما سيحدث مع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأضاف “لذلك سنواصل المناقشات إذا كان هناك ارتفاع في عدد الحالات”، وتابع بالقول: “لقد اتفقنا على أنه بناءً على وضع فيروس كورونا، سنعقد محادثات خماسية مرة أخرى، في هذه المرحلة، قد ترتفع أو تنخفض حالات الإصابة بفيروس كورونا، لذلك سنفكر فيما يجب أن نفعله بناءًا على الموقف “.

ألعاب أولمبياد طوكيو 2020 بدون جمهور

ومع تزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في طوكيو، ستقام الألعاب التي تم تأجيلها العام الماضي بسبب الوباء، بدون جمهور، حيث قررت اليابان هذا الشهر أن المشاركين سوف يتنافسون في أماكن خالية لتقليل المخاطر الصحية.

وتم تسجيل 67 حالة إصابة بفيروس كورونا في اليابان بين اللاعبين منذ 1 يوليو، وهو الموعد الذي بدأ فيه الرياضيين والمسؤولين في الوصول.

ويُذكر أن اليابان التي تأخرت في برنامج التطعيم فيها عن مثيلاتها من الدول المتقدمة الأخرى سجلت أكثر من 840 ألف حالة إصابة و 15055 حالة وفاة، وبالتزامن مع استضافة  طوكيو ألعاب أولمبياد طوكيو 2020، سجلت ارتفاعًا جديدًا، حيث تم تسجيل 1387 حالة إصابة اليوم الثلاثاء.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
فشل استحواذ السعودية على نيوكاسل الإنجليزي والسبب؟
الهلال السعودي يوجه رسالة للأهلي المصري بعد الفوز باللقب الأفريقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *