يحاول العديد من الأشخاص التخلص من الدهون الثلاثية الموجودة في الدم، ولاسيما بعد تناول الطعام لأن جسم الإنسان يقوم بتحويل السعرات الحرارية التي لا يحتاجها إلى دهون ثلاثية ويُخزنها في خلايا دهنية من أجل استخدامها بعد ذلك، وقد يحتاج الجسم إلى تلك الدهون من اجل الحصول على الطاقة، ولكن يوجد الكثير من تلك الدهوم الموجودة في الدم والتي تُسبب خطورة كبيرة على الإنسان حيث أنها قد تُسبب الإصابة بأمراض القلب وقد تُنهي حياة الإنسان.

كيفية التخلص من الدهون الثلاثية في الدم

ويعاني خلال هذه الفترة ما يقرب من 25% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم، والتي تُسهم بنسبة كبيرة في السمنة والسكري غير المنضبط، حيث أن تعاطي الكحول واتباع نظم غذائي خاطئ يشمل العديد من السعرات الحرارية يؤدي إلى ارتفاع نسبة تلك الدهون في الدم بجسم الإنسان، وقدم أستاذ السمنة الدكتور “أحمد صبري” بعض الطرق الرائعة التي تُساعدك في التخلص من تلك الدهون الخطيرة.

الدهون الثلاثية في الدم
الدهون الثلاثية في الدم

وسوف نقدم لحضراتك أهم الشروبات والفواكهه التي تقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم، وتوفر حياة صحية جيدة للشخص مدى الحياة، ومن بينها:

  • الفواكه وعصير الخضراوات: يعتبر عصير الطماطم والجزر والجرجير والكرنب وغيرها من الفواكه الحارقة، مثل كل ما يحتوي على فيتامين سي سواء من البرتقال أو اليوسفي و الفراولة والتوت من أكثر العصائر التي تُسعاد في عملية حرق الدهون خاصة قبل الطعام، أو من خلال تناولها كوجبه خفيفة وحدها ولكمن بشرط عدم تحليتها.
  • مشروبات الأعشاب الدافئة مثل القرفة والزنجبيل والشاي والنعناع والكمون وغيرها، تزيد من معدلات حرق الدهون في جسم الإنسان، ومن الممكن أن تتناولها لوحدها أو من خلال المزج مع بعضها.
  • تناول الثوم: حيث أنه يحتوي على الخصائص الرائعة والممتازة المضادة للسمنة، وأنه منظم لضغط الدم وكذلك ينظم الدهون الثلاثية.
  • الفلفل الحار لأنه يحتوي على مواد قوية وفعالة لحرق الدهون.
  • خل التفاح، حيث أنه مشروب رائع ومذيب جيد للدهون ويساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد.
  •  بذور الكتان مزيل للكوليسترول  وللسمنة وموازن للسكر في الدم.
التخلص من الدهون الثلاثية في الدم
التخلص من الدهون الثلاثية في الدم

اقرأ أيضاً:
شركة أوبو تطرح أحدث هواتفها بالسوق السعودي اليوم
السعودية تحتفي بأميرة قاومت الأتراك في اليوم الوطني في القرن ال 19

وأكدت التجارب العملية على فعالية العديد من الوصفات السابقة في التخلص من الدهون الثلاثية الموجودة في دم الإنسان، خوفاً من الإصابة بأمراض القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *