تُشكل الثروة الحيوانية في المملكة مصدرًا مهمًا للدخل لكثير من المواطنين خاصة المربون الصغار ومع تعرضهم لأي مشاكل بالطبع يتأثرون بها، ويلجأون إلى التخلص من الأعداد المتواجدة لديهم أو على الأقل تخفيضها، وبالتالي ومع الوقت سوف يُشكل ذلك خطر كبير في ظل التصحر وقلة المراعي.

ارتفاع سعر الأعلاف يُهدد الثروة الحيوانية

وفي إطار ذلك طالب الإعلامي مبارك بن وقيان سرعة تدخل المسؤلين في وزارة البيئة والمياه والزراعة لحل أزمة ارتفاع أسعار مكعبات العلف، والتي وصل سعر الكيس فيها إلى 60 ريال سعودي وهو مبلغ كبير لا يقدر عليه الكثير من المربين، حيث أن النسبة الأكبر منهم لا يمتلكون أموال كثيرة للاستثمار في التربية والشراء.

ارتفاع سعر الأعلاف يُهدد الثروة الحيوانية
ارتفاع سعر الأعلاف يُهدد الثروة الحيوانية

واندهش بن وقيان من ارتفاع تلك الأسعار والتي أصبحت خطرًا يُهدد الثروة الحيوانية بالمملكة، خاصة أنه تم إنشاء تلك المصانع بدعم من الدولة بقروض مُيسرة للعمل على تقليل أسعار العلف ومُساعدة صغار المربين، إلا أنها أصبحت الآن هي مصدر الغلاء الذي يُسيطر على الأسواق.

مطالب بتدخل المسؤولين

وقد طالب بن وقيان بُسرعة تدخل المسؤولين لضبط أسعار العلف التي لامست الخيال، والتي أصبح الكثير من المربين غير قادرين على شرائها وطالبهم كذلك بتكثيف اللجان الرقابية على تلك المصانع وتحديد أسعار البيع لهم.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الداخلية: انتهاء العمل بالإجراءات الوقائية والاحترازية من الغد الأحد
النائب العام يُصدر قرارًا بالقبض على شاب تحرش لفظيًا بفتاة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *