كشفت وزارة التعليم السعودية منذ قليل عن أبرز البروتوكولات التي سوف يتم اعتمادها داخل مدارس التعليم بالمملكة العربية السعودية مع بداية العام القدم 1443، حيث أنها نصت فيه على إلغاء الاصطفاف الصباحي” تابور الصباح” مع تفويج الطلبة مباشرة إلى فصولهم، كما تم تحديد 15 دقيقة لفترة الاستراحة على أن تكون على فترات مختلفة طوال اليوم الدراسي.

التعليم السعودي يُلغي الاصطفاف الصباحي

وتضمنت بروتوكولات التعليم استمرار زمن الحصة الدراسية لمدة 45 دقيقة، كم تم استبدال الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد الجسدي بين الطلاب بأنشطة أخرى تضمن سلامة وصحة الطلاب مع ضرورة تحقق كافة الإجراءات الوقائية مع تهيئة فريق من المدرسة لمتابعة تطبيق تلك الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

التعليم السعودي يُغلي الاصطفاف الصباحي ويكشف عن أبرز بروتوكولات العام الدراسي الجديد
التعليم السعودي يُغلي الاصطفاف الصباحي ويكشف عن أبرز بروتوكولات العام الدراسي الجديد

أبرز بروتوكولات العام الدراسي الجديد 1443

وأكدت وزارة التعليم السعودية انه في حال وجود إصابات بين الطلاب أو الطالبات داخل المدرسة لا قدر الله أو اشتباه في الإصابة دخل الفصل، فإنه سوف يتم تعليق الدراسة في ذلك الفصل لمدة عشرة أيام وتحويلها إلى التعليم عن بُعد عبر منصة مدرستي.

والجدير بالذكر أن وزير التعليم قد أشاد خلال مشاركته في مؤتمر التواصل الحكومة  بتزايد الإقبال على أخذ الجرعتين من اللقاحات لمواجهة كورونا من الطلاب والطالبات حيث بلغت النسبة نحو 37% لطلبة التعليم و59% لطلبة التعليم الجامعي.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
اجراءات وزارة التعليم هذا العام لمواجهة جائحة كورونا
رسالة وزير التعليم للطلبة والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *