مع بدء العام الدراسي الجديد والمقرر أن يكون يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري بدأت وزارة التعليم في الاستعداد بشكل كبير ومتميز، وبطريقة تسعى من خلالها إلى مواجهة أي احتمالات لتفشي الجائحة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في السيطرة على الفيروس، وبشكل جعل جميع المنظمات العالمية الصحية تُشيد به.

اجراءات وزارة التعليم

وبعد أن كانت الدراسة العام الماضي عن بعد مما جعل الأمور أسهل ولكن هذا العام سوف تكون الدراسة حضورية ومع نظام دراسي جديد مكون من 3 فصول دراسية يتم تطبيقه للمرة الأولى، لذلك وجب أن تكون هناك اجراءات مُشددة تستهدف الوزارة من خلالها وضع قيود يلتزم بها الجميع وتُساعد في عدم ظهور أي اصابات داخل المدارس.

وزارة التعليم واجراءات العام الدراسي الجديد
وزارة التعليم واجراءات العام الدراسي الجديد

وأبرز اجراءات وزارة التعليم الغاء الطابور الصباحي ودخول الطلبة مباشرة لفصولهم، والغاء الأنشطة الصفية واللاصفية التي تستلزم عدم التباعد الجسدي بين الطلبة، أن يكون زمن الحصة 45 دقيقة وأن يكون هناك راحات لمدة 15 دقيقة لعدة مرات خلال اليوم الدراسي.

اجراءات لمواجهة ظهور كورونا

وفي حالة ظهور حالة داخل أي فصل يتم غلقه لمدة 10 أيام كاملة أما إذا ظهرت حالتين أو أكثر داخل أحد الفصول أو أكثر من فصل، يتم تعليق الدراسة داخل المدرسة وتحويلها للتعليم عن بعد.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
رسالة وزير التعليم للطلبة والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد
شرطة الرياض تكشف قضية تورط مواطنين في سرقة مركبة ومنازل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *