كشفت دراسة حديثة عن مدى تأثر الاقتصاد السعودي براحة الموظفين والعاملين، أكد الأستاذ الدكتور سعد الشريف استشاري الأمراض الصدرية وطب النوم أن السعوديين هم أكثر الشعوب الذين يُعانون من إضطرابات في النوم، وأن نسبة كبيرة من الحوادث التي تؤدي إلى وفاة الكثيرين وإصابات خطيرة للبعض الآخر سببها هو الشعور بالنعاس أثناء القيادة على الطرق.

الاقتصاد السعودي يتأثر بإضطرابات النوم لدى المواطنين

وأشار الاستشاري أن الاقتصاد يتأثر بالفعل بمثل ذلك الأمر حيث أن الأشخاص لا يذهبون إلى أعمالهم وتكثر نسب الغياب وحتى من يذهب قد يتواجد في عمله مُتأخرًا عن مواعيده الرسمية، هذا إلى جانب أن البعض الآخر يشعر بالنعاس أثناء تواجده داخل المُنشآة التي يعمل بها مما يقلل من كفاءته في العمل.

الاقتصاد السعودي يتأثر بإضطرابات النوم لدى المواطنين
الاقتصاد السعودي يتأثر بإضطرابات النوم لدى المواطنين

وطالب الدكتور سعد الشريف أن يتم تدشين مركز وطني للنوم في المملكة لتحسين حياة الناس، حيث يتم من خلال تثقيف المجتمع بأهمية النوم وكيفية التغلب على مشاكله وعلى الأرق، وذلك لحماية الاقتصاد السعودي من التراجع وقبل كل ذلك حماية الصحة العامة للمواطنين.

مطالبات بتعديل بعض مواعيد العمل

كما أكد الشريف أن هناك بعض الممارسات الخاطئة تؤدي إلى تلك الأزمة ومنها تغيير مواعيد الشفتات لدى كثير من الموظفين والعاملين مما يؤدي إلى إضطرابات النوم، لذلك طالب بتثبت تلك المواعيد وعدم تغييرها بشكل مستمر.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة التجارة تُحذر من منشآت تدعو للتبرع لحفر آبار خارج المملكة
حالة الطقس اليوم وتساقط أمطار حتى صباح الغد الخميس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *