تتابع وزارة التجارة بشكل مُستمر الأسواق السعودية وما قد يحدث فيها من مخالفات سواء تخص التعامل مع المواطنين أو جودة المنتجات، وفي هذا الإطار أصدرت الوزارة بيانًا أمس حذرت المواطنين والمُقيمين فيه من التعامل مع بعض المُنشآت التي تزعم أنها تقوم بجمع أموال لحفر آبار خارج المملكة، وكان التحذير الأساسي للوزارة أن تلك المنشآت تزعم أنها حاصلة على ترخيص منها.

تحذيرات وزارة التجارة

وقد أكدت الوزارة أن المُنشآت الحاصة على تصريح للأعمال الخيرية خارج المملكة معروفة وهي مركز الملك سلمان للإغاثة والذي يقوم بكثير من الأعمال الخيرية والإنسانية داخل وخارج المملكة، هذا إلى جانب منصة إحسان وهي مؤسسة خيرية للعمل الوطني، أيضًا منصة تبرع التابعة لوزارة الموارد البشرية.

تحذيرات وزارة التجارة

وحذرت وزارة التجارة الجميع من هذه المنشآت ودعتهم إلى الإبلاغ عن أي مؤسسة تدعي العمل الخيري خارج المملكة، وأنها مُرخصة من وزارة التجارة غير المؤسسات الثلاثة السابقة الإشارة لها.

وسائل التبليغ

وأوضحت وزارة التجارة الوسائل التي يُمكن من خلالها التبليغ عن أي مُنشآة من هذه النوعية وهي إما عبر تطبيق بلاغ تجاري والذي يُمكن تحميله للهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت أو عبر الاتصال برقم 1900.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
حالة الطقس اليوم وتساقط أمطار حتى صباح الغد الخميس
صندوق التنمية العقارية يُعلن عن أوقات عمل الفروع في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *