أًعلن اليوم الإثنين 29/3/2021 عن اتفاقية حقوق رعاية عالمية بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)  ونيوم وذلك لمدة 4 سنوات، في الفترة من 2021 إلى 2024 ، وستشمل الاتفاقية البطولات الكبرى للمنتخبات الوطنية، بما في ذلك كأس العالم 2022، وتصفيات آسيا التي تضم أفضل 12 دولة في القارة، بالإضافة إلى بطولة المنتخبات الوطنية الرئيسية في آسيا ( كأس آسيا الصين 2023).

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونيوم يعلنان عن اتفاقية حقوق رعاية عالمية لمدة 4 سنوات
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونيوم يعلنان عن اتفاقية حقوق رعاية عالمية لمدة 4 سنوات

شراكة نيوم في حقوق الرعاية

ومن المسابقات الأخرى المدرجة في الشراكة حسب بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

  • كأس آسيا للسيدات الهند 2022 .
  • كأس آسيا تحت 23 سنة أوزبكستان 2022. .
  • دوري أبطال آسيا.
  • كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو ويندسور جون معلنًا عن الشراكة مع نيوم: “يسعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يرحب بنيوم في عائلة الاتحاد الآسيوي سريعة التوسع من الشركاء العالميين، الأمر الذي يعزز مرة أخرى مكانة، ومكانة علامة الاتحاد الآسيوي التي لا يمكن إنكارها ومسابقاتها”.

ويعد مشروع نيوم الذي هو قيد التطوير حاليًا في المملكة العربية السعودية  ذو أهمية عالمية، ويركز على إنشاء نموذج جديد للحياة المستدامة وتسريع التقدم البشري.

حملات تنشيط

وتم تأمين الشراكة مع نيوم من قبل الشريك التجاري لـ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم Football Marketing Asia ، والذي سيتولى إدارة تسليم الحقوق والعمل عن كثب مع نيوم والاتحاد الآسيوي لإطلاق مجموعة من حملات التنشيط في الأشهر المقبلة، والتي ستركز هذه الحملات في البداية على المحتوى الرقمي وستوفر بمرور الوقت أيضًا فرصًا للمعجبين لتجربة نيوم شخصيًا.

ومن جهته نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم قال حول هذه الشراكة: “نيوم متحمسة للغاية بشأن شراكتها الطموحة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كرة القدم هي الرياضة المفضلة في المملكة العربية السعودية إلى حد بعيد، إنه يحتل مكانة خاصة في قلوب شعبنا، وبالتالي يوفر فرصة فريدة لإلهام وتمكين مواطني نيوم من قيادة أنماط حياة نشطة بينما نتحرك نحو هدفنا المتمثل في الحصول على أكثر السكان نشاطًا بدنيًا على هذا الكوكب.

إقرأ أيضًا في أخبار الرياضة:
بيان عاجل من الرياضة السعودية بشأن عودة الجماهير للملاعب

ملخص مباراة منتخب فرنسا ضد كازاخستان في تصفيات مونديال 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *