استعلام عن بيانات موبايلي تعتبر من أكثر الأمور التي يجب معرفتها من قبل مستخدمي شركة موبايلي، التي تعتبر إحدى شركات المحمول الرائدة وشهدت رواجًا كبيرًا في المملكة، مما يتيح للعميل السهولة والمتعة في الاستخدام، فمن الضروري التعرف على كافة الجوانب المتعلقة بخط  الهاتف المحمول، والخدمات التي تقدمها شركة موبايلي ورموز طلب الخدمات وتفعيلها أو إلغائها، وحرصًا من موقع أخبار السعودية على تقديم الفائدة لزوار الكرام سوف نستعرض كافة ما يتعلق بالاستعلام عن كافة البيانات التي تهم عملاء شركة موبايلي.

استعلام عن بيانات موبايلي

استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها

كيف استطيع التعرف على بيانات شريحة موبايلي

طريقة استعلام عن بيانات موبايلي والتي تشمل التعرف على استهلاك الشريحة ومدة صلاحيتها والمتبقي من شريحة البيانات وكم متبقي في الباقة وكمية الاستهلاك يتم بعدة طرق وهي:

  • طريقة استعلام عن رصيد بيانات موبايلي وتتم بالاتصال بـ  *1422#) ) وستظهر رسالة تفاعلية مبين فيها الرصيد المتبقي، ومدة الصلاحية .
  • طريقة معرفة المتبقي من شريحة بيانات موبايلي تتم بالاتصال بـ ( *1422*2#) وستظهر رسالة مبين فيها المتبقي من باقة الإنترنت الخاصة بك وتفاصيل الاستهلاك للبيانات .
  • ويمكن استعلام عن بيانات موبايلي عن طريق التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء بشركة موبايلي وذلك من خلال الاتصال بالرقم (900 ) أو من أي شبكة أخرى بالرقم 0560101100، ومن خارج المملكة بالاتصال بالرقم ( +966560101100).
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها

استعلام عن بيانات موبايلي – رموز طلب خدمات موبايلي

تقدم شركة موبايلي العديد من الخدمات والتي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال رموز أو أرقام مختصرة أو ما تسمى أكواد وفيما يلي الخدمات ورموزها:

  • معرفة الخدمات التي تقدمها موبايلي في المملكة العربية السعودية والاشتراك في أي منها عن طريق طلب الرمز (#1100*).
  • معرفة الدقائق المجانية على الهاتف الجوال والتي تقدمها موبايلي في المملكة، تتم بطلب الرمز (#1422*).
  • خدمة كلمني عند انتهاء الرصيد، وهي خدمة تتيح للعميل طلب من شخص الاتصال به وهي متاحة في المملكة باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حال استخدام الميزة باللغة العربية يتم بطلب الرمز كما يلي: (*199*رقم الشخص المراد أن يتصل بك#)، ولاستخدام ميزة كلمني باللغة الإنجليزية طلب الرمز (*188*رقم الشخص المراد أن يتصل بك#).
  • خدمة شحن كارت موبايلي ، وهي خدمة تتيح لعميل موبايلي شحن رصيد هاتفه الجوال إما بالاتصال على الرقم 1411 واتباع التعليمات، أو عن طريق طلب الرمز (*1400*رقم كارت موبايلي#).
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
  • خدمة إشعار، وهي خدمة تتيح للمستخدم تلقي رسالة نصية قصيرة عبر جواله وذلك لمعرفة المكالمات التي لم يرد عليها او الفائتة في حالة كان الجوال خارج نطاق التغطية أو خارج الخدمة.
  • خدمة تحويل المكالمات ، تتيح هذه الخدمة إمكانية تحويل كافة المكالمات الواردة إلى الهاتف الجوال إلى رقم آخر يختاره العميل كرقم هاتف ثابت، أو رقم العمل أو أي رقم آخر، وللاستفادة من هذه الخدمة يتم بالضغط على (*62*الرقم المراد التحويل إليه#)، وبعد إجراء هذه العملية قم بطلب الرمز *21**الرقم الذي تم التحويل إليه# ثم الضغط على اتصال، ولإلغاء تفعيل الخدمة اطلب ( #21##) ثم اتصال، ولتحويل المكالمات إذا كان الخط مشغول اضغط على (*67*الرقم المطلوب التحويل إليه#) ثم الضغط اتصال لتفعيل الخدمة، ولتحويل المكالمات عندما يكون الهاتف خارج نطاق الخدمة أو كان مغلقًا اضغط على (*62*الرقم المراد التحويل إليه#)، وللإلغاء قم بالضغط #62## ثم اتصال.
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
  •   خدمة حظر المكالمات، هذه الخدمة تمكّن المستخدم من حجب أو حظر المكالمات الواردة أو الصادرة من الهاتف الجوال، وكذلك حظر المكالمات الدولية، ولتفعيل هذه الخدمة يجب التواصل مع مركز خدمة العملاء في شركة موبايلي داخل المملكة.
  • خدمة الانتظار، عندما تكون مشغولا في مكالمة ووردتك مكالمة يمكنك تفعيل خدمة الانتظار بالضغط على #43* ثم اتصال، ولإلغائها الضغط على #43# ثم اتصال.
  • خدمة تحويل الرصيد، يمكن للمستخدم تحويل جزء من الرصيد المتبقي في الهاتف الجوال إلى رقم آخر بنفس الشركة، شريطة أن يكون المبلغ المحول بحد أدنى 5 ريال ومضاعفاتها أي 10- 15- 20 وهكذا، وشريطة أيضًا أن لا يقل الرصيد في الجوال عن 10 ريال، وتتم عملية تحويل الرصيد بالضغط على (*123*الرقم المحول إليه* المبلغ المطلوب تحويله#) ثم الضغط على اتصال.
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
    استعلام عن بيانات موبايلي وأكواد خدماتها
  • خدمة مفقود إكسترا، وتعني هذه الخدمة أن يصبح الخط مغلق أمام الجميع مع تلقي رسائل إشعار بالمتصلين، وذلك بالضغط على (*21*1431#)، وعند عودة الخط للتغطية قم بالضغط على *62*1431# وستتلقى رسالة بالعودة للتغطية.

في ختام موضوع استعلام عن بيانات موبايلي نكون قد استعرضنا طرق استعلام عن بيانات موبايلي ، والخدمات التي تقدمها شركة موبايلي والرموز الخاصة بكل منها للتفعيل أو الاستفادة من الخدمة، وكل ما تود معرفته بهذا الشأن، ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع شركة موبايلي الإلكتروني موبايلي

خدمات تهمك:
عروض سوا 2020- 1442 STC السعودية اس تي سي جوالات ونت
أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020 وكيفية الاستعلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *