بعد قرار وزارة التعليم بعودة الدراسة الحضورية في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، عقب تعليقها العام الماضي بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا، وبناء على موافقة جلالة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وحيث أن الحضور إلى المدارس مشروط بأن يكون الطلاب محصنين، فإن الوزير الدكتور حمد آل الشيخ كشف عن البدائل التعليمية المتوفرة للطلاب غير المحصنين وهم الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح كورونا.

وزارة التعليم

وزارة التعليم توضح البدائل التعليمية للطلاب غير المحصنين
وزارة التعليم توضح البدائل التعليمية للطلاب غير المحصنين

البدائل التعليمية للطلاب غير المحصنين

وأعلن الوزير آل الشيخ أن الطلاب الغير محصنين سيكون متوفر أمامهم اكمال دراستهم عن بعد من خلال منصة مدرستي، وجاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس حيث قال:” إن الطلبة الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح كورونا لن يتاح لهم الحضور للمنشأة التعليمية، حفاظاً على سلامة الجميع وأسرهم، وسيقوم المعلم أو المعلمة برفع الدروس اليومية لهم على منصة مدرستي لاستكمال رحلتهم التعليمية، وإتاحة البدائل التعليمية في المنصة”.

تعليق الدراسة مؤقتًا في هذه الحالة

وأوضحت وزارة التعليم وفقًا للدكتور آل الشيخ أنه في حال ثبوت وجود إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والطالبات، أو اشتباه في إصابة داخل الفصل، فأن سيتم تعليق الدراسة في ذلك الفصل لمدة 10 أيام واستكمال الدراسة وتحويلها لتكون عن بعد عبر منصة مدرستي. خلال فترة الـ10 أيام.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
اجراءات وزارة التعليم هذا العام لمواجهة جائحة كورونا
رسالة وزير التعليم للطلبة والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *