أعلنت وزارة البيئة مُنذ قليل الأهداف الخمسة للائحة الضوضاء الجديدة والتي سيتم العمل بها من اليوم الاثنين، حيث أعلنت الوزارة اليوم على حسابها الرسمي على تويتر البدء في تطبيق تلك اللائحة، وأكدت أن المُستهدف بهذه اللائحة جميع السكان المتواجدين في الأماكن السكنية والتُجارية وكذلك الصناعية وأيضًا الحساسة بيئيًا.

وزارة البيئة وأهداف اللائحة

وقد عرّفت الوزارة الضوضاء هنا على أنها أي صوت مُزعج يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، وكذلك الكائنات الحية المتواجدة في ذات البيئة حيث أنه يكون غير مُريح نفسيًا مما يؤدي إلى إنعكاس على الجانب الجسدي بشكل سلبي، وينتج هذا الصوت نتيجة أنشطة بيئية مختلفة سواء في مجال الصناعة أو المواصلات أو الإنشاء والتصليح.

وزارة البيئة تُعلن لائحة الضوضاء
وزارة البيئة تُعلن لائحة الضوضاء

هذا وقد وضعت وزارة البيئة 5 أهداف تنظيمية لتلك اللائحة، تشمل مراقبة الأشخاص في مدى إلتزامهم بالحد المُلائم من الأصوات الصادرة من أعمالهم والتي لا تتسبب في أي إزعاج للآخرين في المناطق المُحيطة.

لائحة الضوضاء

كذلك أن تتم عمليات رصد ومراقبة دائمة لمستويات الصوت والضوضاء في جميع مناطق المملكة، وإعداد مجموعة من الضوابط والإجراءات التي تعمل على ضبط مستوياتها المُلائمة على أن يتم نشر تقارير وبيانات حول تلك المستويات بشكل مُستمر.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الرياض في المرتبة الـ14 دوليا في ريادة الأعمال والابتكار
وزارة الصحة تُعلن زيادة الحالات الحرجة وتُقدم نصيحة مهمة للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *