احتلت الرياض مركزًا مُتقدمًا وفقًا لتقرير دولي أعدته شركة دوجو العالمية المُتخصصة في التسديد الذكي للمدفوعات المالية، وذلك بعد الطفرة الكبيرة التي حققتها المدينة في مجال التعاملات المالية واتباع كافة الطرق التكنولوجية والحديثة، للوصول إلى طرق سهلة ويسيرة تُلائم التطور العالمي من جهة وتعمل على تيسيير العمليات التُجارية والاستثمارية في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

الرياض في المرتبة الـ 14

وقد جاءت العاصمة السعودية الأولى على مستوى الوطن العربي في ريادة الأعمال والمدفوعات المالية وكذلك في الابتكار في ذلك المجال لاعتمادها طرق جديدة ومُتميزة، أما على المستوى العالمي فقد كان ترتيبها الـ 14 عشر كما جاء ترتيبها الثامن بين دول مجموعة العشرين.

مدينة الرياض
مدينة الرياض

وقد تفوقت الرياض في تلك الإحصائية على العديد من العواصم والمدن العالمية مثل أنقرة وطوكيو وسيول وكذلك برلين وبودابست، وقد وضعت الدراسة العديد من المعايير التي على أساسها تم ترتيب الدول وإعلان القائمة الخاصة بها مثل عدد السكان والدرجات العالمية والناتج القومي وحصة الفرد منه.

المدن الأولى في الإحصائية

هذا وقد جاءت في المركز الأول العاصمة البريطانية لندن وتلتها مدينة سيدني عاصمة أستراليا، هذا وقد أصبحت العاصمة السعودية تتميز في العديد من المجالات خاصة المالية والاستثمارية وفقًا لتقارير الكثير من المنظمات المُعتمدة والرسمية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة تُعلن زيادة الحالات الحرجة وتُقدم نصيحة مهمة للجميع
الإدارة العامة للمرور توضح متى استخراج تصريح قيادة المركبات للفتيات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *