من الذي اخترع فورت نايت، هذا السؤال يثير فضول الكثيرون من هواة بل مدمني لعبة فورت نايت، التي تعتبر حاليًا واحدة من أشهر الألعاب التي نالت رواجًا وانتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة، حتى احتلت مرتبة الصدارة في العالم اليوم، بل أصبحت أكثر من ذلك فأصبحت كالفيروس سريع الانتشار بين المراهقين، وتحت عنوان هذه المقالة سوف نستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بهذه اللعبة الفيديو الإلكترونية التي تبحث عنها عزيزي القارئ.

من الذي اخترع فورت نايت

من الذي اخترع فورت نايت
من الذي اخترع فورت نايت

ما هي لعبة فورت نايت؟

بداية لا بد من نظرة تعريفية باللعبة فهي من ألعاب الفيديو الإلكترونية، من نوع ألعاب محاولة البقاء على قيد الحياة، أو صدور لها كان في عام 2017، وتعمل على عدة أنظمة تشغيل وهي:

  • بلاي ستيشن 4.
  • إكس بوكس ون.
  • مايكروسوفت ويندوز.
  • ماك  os.
  • iOS .
  • الأندرويد.
  • نينتندو سويتش.

ونالت  اللعبة شهرة عالمية، فقد وصل عدد مستخدميها إلى ما يزيد عن 250 مليون شخص حول العالم، وتقوم اللعبة على تعاون اللاعبين من أجل البقاء على قيد الحياة من خلال محاربة شخصيات أخرى، حيث يتم في بداية اللعبة إسقاط جميع اللاعبين من طائرة جوية في ساحة معركة مفتوحة ومجهولة وغير معروف عنها شيئاً، لذلك يضطر اللاعب للبقاء في هذا المكان، وعليه القيام باستكشاف المكان ومواصلة الصراع  من أجل البقاء، عن طريق البحث عن أسلحة وخزائن، والأدوية داخل المنازل الموجودة على الجزيرة لحماية نفسه، واتخاذ كل ما يلزم من احتياطات، وبعد فترة تبدأ ساحة المعركة، ويقل عدد الأشخاص المشاركين في اللعبة، ويسقط واحد تلو الآخر، حتى يتبقى لاعب في النهاية وهو الفائز.

من الذي اخترع فورت نايت
من الذي اخترع فورت نايت

ويتم اللعب فيها بطريقتين، الأولى الوضع الفردي للّعب أي لاعب واحد ضد الجميع، والطريقة الثانية وضع الجماعي حيث يشترك فيه أصدقاء آخرون لمحاربة مخلوقاتٍ تشبه الزومبي.

وعلى الرغم أن اللعبة مجانية، ولكن المطورون قاموا بوضع مستويات داخل اللعبة، وللارتقاء إلى مستوى أعلى، يتوجب على المستخدم شرائها من أجل تطوير نفسه في اللعبة، وبالفعل قام المهووسون باللعبة بإنفاق أموال طائلة للانتقال لمستويات أعلى.

من الذي اخترع فورت نايت – بماذا تمتاز لعبة فورت نايت؟

  • باعتبار أن هذه اللعبة هي لعبة فيديو إلكترونية، فيقبل عليها الأطفال أو المراهقين بشكل كبير لما تتميز به من التصميم الذكي الذي يعتمد على الخيال الإبداعي، لذلك تقدم تجربة ممتعة وهو ما يبحث عنه المراهقين، فبمجرد الفوز على الخصم، يخلق شعور بالإنجاز والنجاح.
  • تتميز اللعبة لا تتطلب مهارات عالية للفوز، فهي سهلة وتمتزج بنوع من الذكاء للفوز بها.
  • تتيح اللعبة مشاركة عدد  من المشاركين في اللعب في المرة الواحدة تصل إلى 100 لاعب، وهذا يحقق المتعة وخاصة بالنسبة للأطفال، حيث عندما يحقق الطفل الفوز بين 100 لاعب، أو وصل ضمن المراكز الخمس الأولى  سيشعر بالفخر.

    من الذي اخترع فورت نايت
    من الذي اخترع فورت نايت
  • اللعبة متاحة للجميع ويمكن ممارستها بكل يسر وسهولة باعتبارها من أكثر الألعاب سهولة ويسر في جيل الألعاب الحالية، مما تشهد إقبالًا كبيرًا بين الأطفال ، إضافة إلى أنها مجانية فلا تحتاج إلى دفع أي مال مُقابلها، فضلًا عن توفرها على كل الأجهزة مثل الهواتف الذكية بما فيها الأندرويد والـIOS، وأجهزة playstation4، وXbox one وأجهزة الحواسيب الشخصية.
  • تتميز اللعبة أيضًا بإمكانية استخدام “مؤقت”، بحيث لا يتجاوز اللاعب الوقت المحدد، وفي حال تجاوزه يتم معاقبته بحرمانه من اللعب في أيام أخرى مثلا، ذلك أن اللعب لوقت طويل ينتج عنه آثار سلبية قد تصل لدرجة الإدمان.

من الذي اخترع فورت نايت

مصمم اللعبة الرئيسي ومخترعها يدعى دارين سوج، وهو مصمم ألعاب أمريكي، بدأ حياته المهنية في تصميم الألعاب في المطور Turbine ، حيث كان جزءًا من فريق التصميم للعبة (PC MMO Lord of the Rings Online 2007)  وتطوريها للعبة  (Mines of Moria 2008)، وهو يعتقد أن الألعاب في الوقت الحالي هي أقوى من أي وقت مضى، وما تشهده من تطوير يمنحها مزيدًا من الصقل والمميزات الرائعة، ويمكن أن يتم وضع كل ما يريده اللاعبون داخل اللعبة من خلال التكنولوجيا الحديثة حتى يستطيعون التفاعل مع ما يريدونه أثناء مُمارساتهم للعبة.

من الذي اخترع فورت نايت – هل اللعبة مناسبة للأطفال؟

سًمح بالأصل للأطفال الذين هم بسن بين 11 و13 عاماً للعب لوقت محدد وهو نحو 60 دقيقة في اليوم فقط، وهي متوافرة للأفراد والأطفال البالغين من العمر 13 عامًا وما فوق، وعلى الرغم من احتوائها على مقاطع إباحية وعنف وأسلحة، ومع ذلك تجد الطفل ذا 8 أعوام مسموح له من قبل والديه باقتناء هذه اللعبة، ونظراً لما تحتويه من مشاهد عنف، فإن لعبة “فورت نايت” تعد إحدى الألعاب الخطيرة الضارة، وقد تؤثر سلباً على الأطفال المدمنين على ألعاب الفيديو.

من الذي اخترع فورت نايت
من الذي اخترع فورت نايت

كما وتجعل هذه الألعاب الأطفال يميلون لأن يكونوا أنانيين، حيث تجعلهم لا يسعون سوى لمصالحهم فقط، لأن الطفل يسعى أثناء لعب هذه اللعبة للوصول لأهدافه من خلال إزاحة الآخرين من طريقه، وكمثل الألعاب الإلكترونية الأخرى من شأنها أن تبعد الأطفال عن المشاركة المجتمعية وتجعلهم يفضلون العزلة، وهذا أمر خاطئ للغاية.

من الذي اخترع فورت نايت
من الذي اخترع فورت نايت

وفضلًا عن كل ذلك تجعل اللعبة الأطفال يعانون من مشاكل في السمع والرؤية والتركيز، بالإضافة إلى التراجع الدراسي، لأن الأطفال بالطبع يهملون دراستهم ويفضلون اللعب طوال الوقت بدلاً من الدراسة.

وفي ختام مقالتنا حول من الذي اخترع فورت نايت، نكون قد احطنا الموضوع من كافة جوانبه من تعريف باللعبة ومزاياها، وهل هي مناسبة للأطفال.

إقرأ أيضًا في أخبار منوعة قد تعجبك:
فيسبوك تسجيل الدخول الى فيس بوك لايت
كم سعر بلايستيشن 4 برو السعودية
طريقة البحث عن سماعة ابل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *