في هذه المقالة عبر موقع أخبار السعودية سوف نشرح طريقة البحث عن سماعة ابل، حيث كثيرًا ما يبحث المستخدمون لسماعات ابل عن طريقة البحث أو العثور على سماعتهم في حال فقدت أو سُرقت أو لأي سبب لم يتم العثور عليها، وقد أتاحت شركة ابل، الشركة الإمريكية الأشهر في العالم في عالم التقنيات والأجهزة الذكية، خدمة العثور أو البحث على سماعة ابل المفقودة، وخاصة سماعات AirPods  أو AirPods Pro أو AirPods Max من خلال استخدام ميزة Find My “جدني”، تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

طريقة البحث عن سماعة ابل

طريقة البحث عن سماعة ابل
طريقة البحث عن سماعة ابل

ميزة جدني ” Find My”

في حال قمت بتفعيل ميزة Find My على أجهزة  iPhoneأو iPad  أو iPod touch التي تُستخدم مع AirPods  أو AirPods Pro أو AirPods Max ، فيمكن لهذه الميزة المساعدة على تحديد موقعها بالفعل، ولكن هذا مشروط بتشغيل الميزة على الجهاز الذي تستخدمه قبل فقْد سماعة ابل، أما إذا لم تشغلها قبل فقدانها فلا يمكن أن تساعدك ميزة “جدني” على تحديد موقع السماعة.

طريقة البحث عن سماعة ابل على الخريطة

يمكن تحديد موقع سماعة ابل المفقودة على الخريطة، من خلال تطبيق  Find My الذي يعرض لك موقع أجهزة Apple التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام نفس معرف Apple ، بما في ذلك AirPods أو AirPods Pro  أو AirPods Max، ومن أجل يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Find My.
  • حدد علامة التبويب “الأجهزة”.
  • اختر سماعة ابل الخاص بك، حيث سترى تحت كل جهاز إحدى النتيجتين إما موقع السماعة، أو “لم يتم العثور على موقع”.

    طريقة البحث عن سماعة ابل
    طريقة البحث عن سماعة ابل

كما يمكن العثور على  سماعة ابل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى iCloud.com/find .
  • ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك.
  • انقر فوق All Devices ، ثم انقر فوق AirPods “السماعة الخاصة بك “، وسترى متى تم العثور على موقع السماعة آخر مرة، أو “غير متصل”.

طريقة البحث عن سماعة ابل مفردة على الخريطة

إذا فقدت إحدى السماعتين وكنت بحاجة إلى العثور على AirPod أو AirPod Pro  واحد فقط من قطعتي السماعة، فإنه إذا تم فصل هاتين السماعتين عن بعضهما البعض فسترى موقعًا واحدًا فقط في كل مرة على الخريطة، في هذه الحالة  ابحث عن AirPod أو AirPod Pro التي تراها على الخريطة وضعها في علبتها، ثم قم بتحديث الخريطة وأبحث عن الأخرى.

طريقة البحث عن سماعة ابل – تشغيل صوت

إذا كانت سماعة ابل الخاصة بك بالقرب من أي من أجهزة Apple الخاصة بك، ومتصلة بالبلوتوث، فيمكنك تشغيل صوت لمساعدتك في العثور عليها من خلال  iCloud.com  أو تطبيق Find My ،حيث تشغّل السماعة صوتًا يرتفع تدريجيًا لمدة دقيقتين، أو حتى تطلب منها التوقف، ويتم تشغيل صوت السماعة باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Find My.
  • حدد علامة التبويب “الأجهزة”.
  • اختر السماعة الخاص بك من القائمة.
  • انقر فوق تشغيل الصوت.

ويجب أن تتأكد من أن AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max ليست في أذنيك أو فوق أذنيك قبل تشغيل الصوت.

طريقة البحث عن سماعة ابل إذا لم تكن متصلة بالانترنت

إذا كانت AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max غير متصلة بالإنترنت، أي خارج النطاق أو تحتاج إلى الشحن، فقد ترى آخر موقع معروف لها، أو ترى “لم يتم العثور على موقع”، أو “غير متصل”، وكذلك لن ترى أيضًا موقعها إذا كانت داخل علبة الشحن الخاصة بها، و يمكنك رؤية سماعة AirPods Max في Find My لمدة تصل إلى 18 ساعة داخل الحافظة الذكية الخاصة بها، أما إذا كانت خارج الحافظة الذكية الخاصة بها، فيمكن رؤيتها لمدة 72 ساعة.

طريقة البحث عن سماعة ابل
طريقة البحث عن سماعة ابل

وإذا رأيت نتيجة البحث: “لم يتم العثور على موقع” أو “غير متصل” أسفل السماعة، فلا يمكنك تشغيل صوت للعثور عليها ولكن قد تتمكن من الحصول على الاتجاهات إلى الموقع الذي تم الاتصال فيه آخر مرة عند اتصالها بالإنترنت، حيث ستتلقى إشعارًا على iPhone أو iPad أو iPod touch  الذي تستخدمه مع السماعة.

الخلاصة في موضوع طريقة البحث عن سماعة ابل

تطبيق Find My  هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تتبع أو تحديد موقع السماعة المفقود، ولا توجد خدمة أخرى في Apple  يمكنها العثور على جهازك أو تتبعه أو الإبلاغ عنه بطريقة أخرى.

كيفية تشغيل تطبيق “تحديد الموقع” على iPhone أو iPad أو iPod touch

وللاستفادة من طريقة البحث عن سماعة ابل من خلال تطبيق “جدني” Find  My  ، وهي الطريقة الوحيدة للبحث عن سماعة ابل المفقودة ، إليكم طريقة تشغيل تحديد الموقع أو جدني على iPhone أو iPad أو iPod touch، اتبع ما يلي:

  • افتح تطبيق “الإعدادات”.
  • اضغط على اسمك، ثم اضغط على “تحديد الموقع”.
  • يمكنك تشغيل “مشاركة موقعي” إذا كنت تريد أن يعرف الأصدقاء والعائلة مكانك.
  • اضغط على “العثور على الجهاز”، ثم قم بتشغيل ميزة “العثور على الجهاز”.

    طريقة البحث عن سماعة ابل
    طريقة البحث عن سماعة ابل
  • يمكنك تشغيل شبكة “تحديد الموقع”، لرؤية جهازك حتى عندما يكون غير متصل بالإنترنت.*
  • لإرسال موقع جهازك إلى Apple عندما تكون البطارية منخفضة، قم بتشغيل “إرسال آخر موقع”.
  • إذا كنت تريد العثور على جهازك المفقود على الخريطة، فتأكد من تشغيل “خدمات الموقع”، وللقيام بذلك، انتقل إلى “الإعدادات ” > “الخصوصية” > “خدمات الموقع” ، وقم بتشغيل “خدمات الموقع”.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع طريقة البحث عن سماعة ابل، نأمل أن كون قدمنا المعلومات المفيدة لكم، وإذا اعجبكم الموضوع يمكنكم قراءة مواضيع أخرى قد تهمكم كالتالي:

إقرأ أيضًا في أخبار منوعة قد تهمك:
ترجمه فوريه من انجليزى الى عربى
أفضل موقع ترجمة من العربية الى الصينية المبسطة
كيف اعرف من يقرا حالتك على الواتس سرا
الفرق بين الم الظهر في الدورة والحمل عالم حواء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *