أصدر مجلس الشورى السعودي موافقته على مشروع نظام الوساطة العقارية، وجاء ذلك خلال جلسته العادية الثالثة عشر من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، التي عُقدت عبر الإتصال المرئي،  برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على مشروع نظام الوساطة العقارية.

قرار الشورى السعودي بشأن الوساطة العقارية

وفي مستهل الجلسة، إطلع مجلس الشورى على وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مشروع نظام الوساطة العقارية، التي قدمها للمجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن فاضل، وتضمن قرار المجلس الأتي:-

  • إلزام الوسطاء العقاريين ومقدمي الخدمة العقارية القائمين بالعمل عند نفاذ النظام.
  • بتنظيم أوضاعهم وفقًا لأحكامه خلال (180) يومًا من تاريخ العمل به.
  • كما تضمن أن تكون ممارسة مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار لصلاحياته الواردة في الفقرة رقم (3) من المادة (السادسة) من مشروع النظام بالاتفاق مع وزارة المالية.
  • ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية.
  • وذلك إلى حين صدور لائحة حوكمة ممارسة فرض المقابل المالي للخدمات والأعمال التي تقدمها الهيئات والمؤسسات العامة والمراكز والصناديق ذات الشخصية الاعتبارية المستقلة.
مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الوساطة العقارية
مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الوساطة العقارية

تطوير الزراعة المستدامة

وجاء أيضاً ضمن قرارات مجلس الشورى تطوير الزراعة المستدامة (استدامة)، إلى تكثيف جهوده في مختلف الوسائل الرقمية للتعريف بمهامه، واختصاصاته، وإنجازاته، وتعزيز التواصل مع الباحثين المختصين والمهتمين من المزارعين.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
التحالف العربي| الدفاعات الجوية السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية أطلقت باتجاه المملكة
وزارة الشؤون الإسلامية تشدد على التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات في المساجد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.